يهم أفراد الجالية.. الخطوط المغربية تبرمج أزيد من 300 رحلة في الأسبوع مع خمس دول أوروبية


يهم أفراد الجالية.. الخطوط المغربية تبرمج أزيد من 300 رحلة في الأسبوع مع خمس دول أوروبية
ناظورسيتي : متابعة


كشفت الخطوط الملكية المغربية، "لارام"، أنها تقترح عرضا، يناهز 2.5 مليون مقعد، وذلك خلال الفترة الممتدة من 15 يونيو الجاري، إلى 15 شتنبر 2021.

وأضافت الخطوط الملكية المغربية، ضمن بلاغ لها، أن هذا العرض الخاص بصيف 2021 يمثل 72 بالمائة من العرض المُنجز خلال الفترة ذاتها برسم 2019.

ومن جهة أخرى، برمجت الخطوط الملكية المغربية ما بين 15 يونيو و15 شتنبر 2021 أزيد من 300 رحلة أسبوعية تربط بين المغرب وخمس بلدان أوروبية.

وأكدت الشركة المذكورة أن جل الرحلات همت البلدان التي يتمركز بها مغاربة العالم، وهي فرنسا، إيطاليا، اسبانيا، بلجيكا، المملكة المتحدة.

وتقترح شركة الخطوط الملكية المغربية، أسبوعيا 162 رحلة في اتجاه فرنسا، و76 نحو إسبانيا، و35 رحلة نحو إيطاليا.




يذكر أن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، كشفت في بلاغ لها، عن استئناف الرحلات الجوية من وإلى المملكة المغربية، ابتداء من يوم الثلاثاء 15 يونيو الجاري.

وأوضحت وزارة الخارجية والمغاربة المقيمين بالخارج، أنه بالنظر إلى كون المجال الجوي للمملكة مازال مغلقا، فإن هذه الرحلات ستتم في إطار تراخيص استثنائية.

ووفق بلاغ الوزارة، فإن هذه الإجراءات، تهدف إلى تسهيل عودة المغاربة المقيمين بالخارج إلى أرض الوطن، وذلك بعد تعليقها في وقت سابق، بسبب تداعيات انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

إلى ذلك، ستجري هذه الرحلات، وفق مقاربة تزاوج بين الانفتاح التدريجي، أخذا بعين الاعتبار تطور الوضعية الوبائية الوطنية والدولية، والحفاظ على المكتسبات التي حققها المغرب لمنع تفشي فيروس كورونا والسلالات المتحورة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح