يهم أسر التلاميذ بالناظور... هذه شروط التسجيل للحصول على الدعم المالي لبرنامج تيسير


ناظورسيتي: متابعة

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء 05 دجنبر، عن انطلاق عملية التسجيل للاستفادة من برنامج “تيسير” للتحويلات المالية المشروطة للأسر بجميع المؤسسات التعليمية.

وحسب بلاغ الوزارة، فإن هذه العملية، التي تأتي في إطار تنزيل برنامج عمل الوزارة المتضمن للتدابير والإجراءات التنفيذية للتوجيهات الملكية السامية الرامية إلى إعطاء دفعة قوية لبرامج الدعم الاجتماعي، ستتواصل إلى غاية 22 دجنبر 2018.

وفي إطار استراتجية الوزارة لتوسيع نمط الاستهداف الجغرافي لبرنامج “تيسير”، ستستفيد خلال السنة الدراسية الحالية 2018-2019 جميع أسر تلامذة السلك الابتدائي بالوسط القروي وكذا تلامذة السلك الثانوي الإعدادي بالوسطين القروي والحضري.

ويشترط للاستفادة من برنامج “تيسير” توفر الأسر على بطاقة “راميد” سارية المفعول، في حين ينتفي اعتبار هذا المعيار بالنسبة للجماعات القروية المستفيدة من البرنامج إلى حدود 2018-2017.

ودعت الوزارة، في بلاغها، الأسر المعنية إلى المبادرة بإيداع طلبات الاستفادة من برنامج “تيسير” بالمؤسسات التعليمية مصحوبة بنسخة من البطاقة الوطنية للأب والأم أو الوصي، و نسخة من بطاقة “راميد” سارية المفعول أو وصل إيداع طلب الحصول عليها، ونسخ من عقود ازدياد الأبناء أو من الحالة المدنية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية