يهم آباء وأولياء التلاميذ بالريف.. انطلاق التسجيل في برنامج "تيسير" للدعم المادي للأسر


يهم آباء وأولياء التلاميذ بالريف.. انطلاق التسجيل في برنامج "تيسير" للدعم المادي للأسر
ناظورسيتي

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن عملية التسجيل في برنامج "تيسير" للدعم المادي للأسر برسم الموسم الدراسي 2020-2019، قد انطلقت بجميع المؤسسات التعليمية المستهدفة على أساس أن تنتهي العملية في متم شهر شتنبر 2019.

وأكدت الوزارة في بلاغ لها اليوم الخميس ، أنه "يتعين على الأسر المستوفية لشروط الترشيح للاستفادة من هذا البرنامج إيداع ملف التسجيل لدى مديري المؤسسات التعليمية المعنية بالبرنامج خلال هذه الفترة".

وذكر البلاغ، أن ملف التسجيل، في البرنامج، يتكون من بطاقة التسجيل لكل تلميذ متمدرس بالمؤسسة المعنية، والتي يمكن الحصول عليها لدى المدير الذي يسهر على تعبئتها بجميع المعطيات المطلوبة، ونسخة من عقد الازدياد للتلميذ المتمدرس أو نسخة من الحالة المدنية.

كما يضم الملف، نسخة من بطاقة التعريف الوطنية للأب والأم أو ولي أمر التلميذ، إلى جانب نسخة من بطاقة "راميد" سارية المفعول أو وصل إيداع ملف الحصول على هذه البطاقة، مع الإشارة إلى أن عملية مسك وحفظ معطيات التلاميذ الجدد مع أسرهم من خلال البرنامج المعلوماتي "تيسير" ستمتد إلى غاية 31 أكتوبر 2019.

وللمزيد من المعلومات في هذا الشأن، إلى ذلك، أهابت الوزارة بأمهات وآباء وأولياء أمور التلميذات والتلاميذ، الراغبة في التسجيل في البرنامج، إلى ربط الاتصال بأقرب مؤسسة تعليمية معنية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية