يهمّ مقاولي المهجر.. الاتحاد العام لمقاولات المغرب يعقد اتفاقية مع "كونراد أديناور ستيفتونغ" الألمانية


ناظورسيتي -متابعة

بهدف تعزيز التنمية الاقتصادية وإشعاع المغرب، أطلق الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أمس الخميس، منصّة للتواصل بين رواد الأعمال وذوي الكفاءات العالية لمغاربة العالم.

وقد تم تدشين هذه المبادرة بتوقيع كل من شكيب العلج، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وكريم عمور، رئيس الجهة الثالثة عشرة التابعة للاتحاد والمخصصة للمقاولين المغاربة وذوي الكفاءات العالية في العالم، وستفين كروغر، الممثل المقيم لمؤسسة "كونراد أديناور ستيفتونغ الألمانية"، اتفاقية شراكة لتطوير تطبيق "Mentor to Mentors" أو "M2M".

ووضّح بلاغ للاتحاد العام لمقاولات المغرب أن "M2M" منصّة يتمثل هدفها في تثمين التوجيه في مجال ريادة الأعمال من خلال ربط علاقات بين “المُوجِّهين” و”الموجّـَهين”.

ووفق المصدر ذاتهن فستتكفل مؤسسة "كونراد" بتمويل إنجاز هذه المنصة التي ستطلقها "MeM"، وهي فضاء للتواصل وربط العلاقات.

وقد أشرف على هذه المنصة رجال أعمال مغاربة وذوو كفاءات عالية في العالم، لتنسيق مواهبهم ووضعها في خدمة التنمية الاقتصادية في المغرب وزيادة إشعاعه.


وصرّح شكيب العلج، رئيس "الباطرونا"، بأن الاتحاد العام بات اليوم منفتحا للتشبيك "نيتووركينغ" مع جميع المقاولين الراغبين في مواصلة بناء مغرب اليوم والغد.

وتابع أن هذه الدينامية التي أطلقتها الجهة الثالثة عشرة للاتحاد تمكّن من جعل الأعضاء في اتصال مع أزيد من 90 ألفا من رجال الأعمال من مختلف الجهات ومع العاملين في جميع قطاعات النشاط، ممثلين لما يفوق 150 مهنة في المغرب وفي القارة الإفريقية.

وبدوره، شدّد ستيفن كروغر، على أهمية آلية مواكبة التوجيه هذه لجعل المُوجِّهين والمُوجّـَهين على اتصال مع بعضهم بعض، إضافة إلى تتبع وتأهيل الأشخاص الذين يتمتعون بالمواصفات اللازمة لريادة الأعمال.

كما سيمكّن ذلك الشركاء، وفق المتحدث ذاته، من تعزيز تنافسية القطاع الخاص المغربي وتسهيل الاستثمارات الثنائية.

ومن جانبه، وضّح كريم عمور أنه إضافة إلى“Mentor to Mentors” ، فإن عمل "MeM" يقوم على أربعة ركائز أخرى، هي “Invest opportunistically” ، التي تعمل على تقديم دعم للمقاولين المغاربة حول العالم من أجل الاستثمار أو المشاركة في الاستثمار بالمغرب، و”R&D triangulation” "، التي تهدف إلى تعزيز إشعاع مراكز البحث في المغرب وفي بلدان إقامة المغاربة المقاولين في العالم، في إطار مشاريع ملموسة تم تطويرها مع مستثمرين وطنيين، إصافة إلى “Business mentor” من أجل مواكبة مقاولات المغربية على الاستقرار أو بيع منتجاتهم أو خدماتهم في بلد الإقامة في إطار دعم التصدير، ثم“Sky is the limit”، وهي فرصة لممارسة الأعمال بين المغاربة مقاولي العالم أينما كانوا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح