المزيد من الأخبار






يستعملان خدمة توصيل الطلبيات لتوزيع الكوكايين.. توقيف شخصين بحوزتهما كمية من المخدرات


ناظورسيتي: متابعة

أوردت مصادر مطلعة، بأن فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية بني مكادة، نصبت كمينا أمنيا، لتتمكن من توقيف شخصين في العشرينات من عمرهما، كانا على متن دراجة نارية يستعملانها لتوصيل الطلبات، في حالة تلبس بحيازتهما 10 غرام من المخدرات القوية "الكوكايين".

واستغلت الفرقة الامنية للشرطة القضائية ببني مكادة –وفق المصدر- معلومات توصلت بها لنشاط شخصين على متن دراجة نارية لتوصيل الطلبيات، يستغلانها في ترويج المخدرات ليتم نصب كمين لهما وتوقيفهم بحي فلورانسيا متلبسين.

و قد أودع الموقوفان تحت تدابير الحراسة النظرية للبحث معهما حول نشاطهما في الاتجار في المخدرات القوية و الكشف عن باقي المتورطين معهما و ذلك تحت الاشراف المباشر للنيابة العامة المختصة.


ويقل ورود كلمة "كوكايين" في أخبار تجارة المخدرات بالمغرب، إلا ان الصفحات الأولى من الإعلام المغربي، أضحت تعرف صياغة أخبار مثيلة بوتيرة متسارعة، ففي أبريل الماضي، تمكنت عناصر الشرطة القضائية بالناظور، من توقيف شخص وابنه مشتبه تورطهما في قضية تتعلق بالابتزاز، وإهانة الضابطة القضائية.

وجاء توقيف المعنيين بالأمر، بناء على معلومات حصلت عليها عناصر الشرطة القضائية، وهو ما جعلها تضع خطة أمنية وصفت ب"المحكمة"، أفضت إلى وضع اليد عنهما.

وذكرت مصادر ل"ناظورسيتي"، أن أحد الموقوفين محكوم على ابنه ب 30 عاما من السجن من أجل الاتجار في المخدرات وحيازة السلاح وتكوين عصابة إجرامية، وأنه كان يقوم بذكر أسماء مجموعة من الأشخاص لدى الضابطة، من أجل إصدار مذكرات بحث في حقهم.

وفي سياق وخبر متصلين، فككت الشرطة الإسبانية شبكة دولية لتهريب المخدرات، متورطة في تهريب كميات مهمة من “الكوكايين الوردي” نحو المغرب، وذاك عبارة عن عقار جديد أٌقوى مفعولا من الكوكايين التقليدي، حيث كشفت تقارير إعلامية اسبانية عن إلقاء القبض على العديد من المشتبه بهم ضمن الشبكة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح