المزيد من الأخبار






يأملون تدخل عامل الإقليم.. استمرار معاناة ساكنة عاريض مع شجارات محتلي الملك العمومي


ناظورسيتي: متابعة

منذ أشهر والسوق العشوائي قرب مسجد بدر يتنامى إلى أن اشتد وطيس جلبته منذ مطلع رمضان الشهر الفضيل، حيث تعاني الساكنة من اكتظاظه وامتلائه بالباعة المتجولين والبغال التي تجر عرباتهم.

وتعلن بالصياح أثمنة الخضر والأسماك قبالة المسجد طيلة اليوم في تنافس بين عشرات الباعة مرفوقة بصهيل وأصوات البغال الجائعة.

بين هذا وذاك يعيش بعض السكان الرعب كلما اندلع شجار بين بعض هؤلاء وغيرهم من المارة خصوصا من مدمني المخدرات والسجائر، حيث يتم التراشق بمكاييل الموازين والحجارة، ناهيك عن الكلام الفاحش الذي يطلق على عواهنه في وضح نهار رمضان وأثناء الصلوات.


ولم يملك من اتصلوا بالموقع سوى السرد عبر أثير ناظورسيتي، بعد أن حلت الشرطة الإدارية بالمحيط لأربعة أيام متسلسلة في الأسبوع الأول من رمضان، وظلت عرباته أحيانا لساعات لتمنع تزايد محتلي الشارع ومرتادي السوق من الباعة.

ويرجو فاعلون مدنيون تدخل عامل الإقليم حتى لا يغدو محيط المسجد سوقا عشوائيا وسط الناظور قد يعجز لاحقا عن فضه.

كما يأمل هؤلاء من عامل الإقليم العمل على تدعيم الشرطة الإدارية للجماعة وتفعيل دور السلطات والأمن بدوريات لطرد المخالفين من محتلي الملك العام، خصوصا وما شكلوه منذ مطلع رمضان من اضطراب اجتماعي بالمنطقة، وزعزعوا سكينة المواطنينـ، وما يخلفونه من نفايات وبقايا أسماك تنبعث منها روائح تزكم الأنفس خلال صلوات التراويح.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح