وُجُوه مِن المَهجر.. مُهَاجرُون رِيفِيُون شَباب فِي ضِيّافة بلال مَرمِيد


وُجُوه مِن المَهجر.. مُهَاجرُون رِيفِيُون شَباب فِي ضِيّافة بلال مَرمِيد
ناظورسيتي: متابعة خاصة

نموذجيون. متفوقون. ناجحون. شباب وشابات افتقدوا في كثير من الأحيان لمقومات النجاح وعانوا العديد من المعاناة، لكنهم رغم ذلك شكلوا عنوانا للنجاح والافتخار...

وجوه من المهجر شباب كانوا في ضيافة الصحفي بلال مرميد على ميدي1. فبعد برنامج "طنجة – أمستردام"، يعود في العدد الثاني من المجلة الأسبوعية لاستضافة مغاربة متألقون في برنامجه "مهاجرون"، والذي يهدف إلى تقريب المغرب من أبنائه في المهجر من أجيال مختلفة. كما أنه يعد تجربة جديدة يفتح الباب أكثر للمهاجرين المغاربيين ولأبناء المهاجرين.

نور الدين الوافي، فؤاد حجي، هدى حمديوي صاحبة مجلة نسائية بهولاندا، سعيد حمديوي الجامعي البارز والبروفيسور الذي يعكس حكايـة شاب ريفي احتضنته جامعة دلفت الهولنديـة وآمنت بقدراتـه مجموعـة إنتل الأمريكية... وحاز وهو في عقده الثالث علـى لقب أفضل أستاذ جامعي...، عمر أحداف المتألق في مجال الكوميديا، فتيحة أينان، 23 سنة، المهاجرة الناجحة التي كسرت الصورة النمطية حول المهاجرون المغاربة بهولندا، ياسين محدث الطالب المتفوق، وأسماء أخرى كانت ضيفة البرنامج الأسبوعي حيث أسمعت صوتها وأبرزت صورتها ومسارها وتألقها في مجالات متعددة ومختلفة استطاعت أن تصحح في الكثير من الأحيان الصورة القبلية عن المغاربة المتواجدون بأوروبا.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح