وكالة روسية تتوقع سقوط أجزاء من الصاروخ الصيني المتمرد في المغرب


ناظور سيتي ـ متابعة

كشف رئيس وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس"، دميتري روغوزين عن الأماكن لتي يمكن أن تسقط فيها أجزاء من حطام الصاروخ الصيني التائه، ومن بينها المغرب.

وقد نشر المدير التنفيذي لـ”روس كوسموس” دميتري روجوزين على قناته في تطبيق “تيليجرام” خريطة تظهر المنطقة التي قد تسقط فيها، حسب تقييمات روسيا، المرحلة الخارجة عن السيطرة التي يبلغ وزنها 18 طنا من الصاروخ Long March 5B (CZ-5B).

وتمتد هذه المنطقة، حسب ذات الوكالة، بين دائرتي عرض 40 درجة شمالا وجنوبا وتشمل الشرق الأوسط وأفريقيا، بأكملهما وأجزاء واسعة من آسيا وأمريكا الشمالية، ومعظم أراضي أمريكا الجنوبية وكل أراضي أستراليا القارية وجزء صغيرا من أوروبا، دون أن تشمل أراضي روسيا.



وكانت استبعدت الصين في وقت سابق من اليوم إلحاق أي ضرر جراء سقوط صاروخها التائه، مرجحة أنه سيحترق عند دخول الغلاف الجوي، كما تحدثت الخارجية الصينية، اليوم الجمعة، بشأن “الصاروخ التائه”، الذي فقدت الصين الاتصال معه منذ أيام.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ ون بين، بأن معظم حطام الصاروخ الصيني، الذي خرج عن نطاق السيطرة ويُتوقع سقوطه في مكان غير معلوم على الأرض، سيحترق عند دخول الغلاف الجوي.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الصينية، أنه “من المستبعد بشدة أن يسبب أي ضرر”، وفقا لما نشرته وكالة “رويترز”. وأشار وانغ ون بين إلى أن الصين تتابع عن كثب عودة الصاروخ إلى الغلاف الجوي وأن معظم مكوناته ستحترق حينها.

ويشار إلى أن الصاروخ يتحرك بشكل عشوائي على ارتفاع أكثر من 100 كيلومتر من على سطح الأرض، ويتم دورة كاملة حول الأرض كل 90 دقيقة، أي أنه سيظهر في موقع جديد تماما في كل دقيقة يحاول الشخص تتبعه فيها.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح