وكالة بنكية تكتشف تداول أوراق مالية مزورة بسلوان


وكالة بنكية تكتشف تداول أوراق مالية مزورة بسلوان
ناظورسيتي: متابعة

علمت "ناظورسيتي"، ان وكالة بنكية بجماعة سلوان، إقليم الناظور، اكتشفت امس الثلاثاء، ورقة نقدية مزورة من فئة 200 درهم، وذلك خلال قيام أحد أعوانها بعد مبلغ مالي أراد صاحبه وضعه في حسابه.

ووفقا لأحد المصادر، فإن الورقة المذكورة تسلمها مالك وكالة لاستخلاص فواتير الماء والكهرباء والهاتف، من شخص مجهول، وخلال قصده احدى الوكالة البنكية التي يتعامل معها اكتشف عون هذه الأخيرة العملة المزيفة.

وقد تم تسجيل شكاية في الموضوع لدى السلطات الامنية المختصة، من أجل مباشرة أبحاثها عن الشخص أو العصابات التي تداولت هذه الأوراق النقدية في سلوان خلال هذه الفترة.

وقد انتشرت التحذيرات بين المواطنين والتجار وأصحاب الوكالات والمحلات الخدماتية، حتى لا يتعرضوا للاحتيال من طرف جهات مجهولة لحدود الساعة تقوم بتزوير العملات وترويجها بطرق وتقنيات احتيالية.

أفاد التقرير السنوي لبنك المغرب، أفاد في يوليوز الماضي بأن عدد الأوراق النقدية المزورة التي تم رصدها خلال العام الحالي واصل منحاه التنازلي بتراجع قدره 7 بالمائة لتبلغ 9074 ورقة نقدية مزورة بقيمة 1,4 مليون درهم.

وأكد التقرير، أن عمليات التزوير التي تستهدف الأوراق البنكية من فئة 200 درهم بلغت نسبة 63 بالمائة. أما حسب سنة الإصدار، فقد كانت الأوراق الصادرة سنة 2002 الأكثر عرضة للتزوير بنسبة 48 في المائة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية