وكالات الأسفار تحتج على احتكار الخطوط الملكية المغربية بيع تذاكر رحلات العبور الاستثنائية


ناظورسيتي -متابعة

راسلت الجامعة الوطنية لوكالات الأسفار المغربية المديرَ العامّ للخطوط الملكية المغربية لااحتجاج على تأثير القرار الحكومي القاضي بفتح حدود المغرب الجوية والبحرية وجعل تنظيم الرّحلات حكرا على شركتي طيران فقط.

واستنكرت الجامعة، في رسالتها تخصيص "الخطوط الملكية المغربية" و"العربية للطيران" دون غيرهما بنقل المسافرين ذهابا وإيابا وفق شروط محددة.

كما تفاجأ أرباب هذه الوكالات الوطنية بمنعها من بيع تذاكر رحلات الخطوط الملكية المغربية، الذي أسند بيعُها حصريا لوكالاتها في سبع نقط بيع في الدار البيضاء (مطار محمد الخامس) والرباط -زعير ووجدة وأكادير والعيون والداخلة، واستثناء الناظور وعدم برمجة أي رحلة إلى مطار العروي الدولي.


في الوقت الذي أتاحت شركة "العربية للطيران" الفرصة لكافة وكالات الاسفار، على الصعيد الوطني والدولي لبيع تذاكر رحلاتها. كما خصّصت ست رحلات في اتجاه مطار العروي.

وأفادت الجامعة الوطنية لوكالات الأسفار المغربية بأن قرار الخطوط الملكية المغربية خلّف حالة من الاستياء العميق بين أرباب وكالات الأسفار، الذين كانوا الأكثر تضرّرا من أزمة كورونا بعدما شُلّت أنشطتهم كليا طيلة أزيد من ستة شهور.

وأضافت الجامعة في رسالتها الاحتجاجية أن وكالات الأسفار ظلت ولا تزال تعيش على وقع مشاكل، سواء مع زبائنها أو مع شركات الطيران التي علقت رحلاتها في فترة الأزمة إلى جانب نقص حادّ في السيولة لا يمكنها من أن تعيد إلى زبائنها أموالهم، ليزيد قرار "لارام" تأزيم أوضاعهم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح