وكالات الأسفار بالناظور تلغي رحلات العمرة بسبب فيروس كورونا


ناظورسيتي: ع ك

علمت "ناظورسيتي" من مصادر متطابقة، أن وكالات الأسفار بإقليم الناظور، ألغت رحلات العمرة التي كانت قد برمجتها في السابق برسم شهر راجب، ما يعني تسوية وضعيتها المالية مع الأشخاص الذين حجزت لهم تذاكر السفر والإقامة خلال الأيام الماضية.

وأكدت المصادر نفسها، أن وكالات الأسفار بالمنطقة توصلت ببلاغ السلطات السعودية، بشأن تعليق جميع الرحلات إلى مكة المنورة والمدينة، تفاديا لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وتستقطب العمرة شهريا مئات آلاف المسلمين من مختلف بلدان العالم، والمئات من إقليم الناظور وفقا لما أكدته مصادر "ناظورسيتي".

ويأتي القرار السعودي قبل شهرين من حلول شهر رمضان حين تتضاعف أعداد المعتمرين.

وأثار البلاغ، ردود فعل على مواقع التوصل الاجتماعي، خشية استمرار انتشار الوباء المذكور لأشهر أخرى، مما قد يحتم على السلطات السعودية تعليق الرحلات المتعلقة بإجراء شعائر الحج أيضا.

وقررت السعودية، أمس الخميس، تعليق دخول الراغبين في أداء العمرة إلى أراضيها بصفة مؤقتة، وذلك ضمن سلسلة إجراءات احترازية هدفها منع تفشي فيروس كورونا المستجد بالمملكة، وذلك فقا لما أعلنته وزارة الخارجية في بيان لها.

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيانها، إنه في إطار إجراءات وقائية استباقية لمنع وصول الفيروس إلى المملكة وانتشاره تقرر "تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف (في المدينة المنورة) مؤقتا، وتعليق الدخول إلى المملكة بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد منها خطرا".

وأضافت أن الجهات الصحية بالمملكة "تتابع عن كثب تطورات انتشار فيروس كورونا"، وطلبت من مواطنيها عدم السفر إلى الدول التي تشهد انتشارا للفيروس.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح