NadorCity.Com
 






وقفات تضامنية تَعم مختلف المدن الأوربية دعماً للحراك الريفي


وقفات تضامنية تَعم مختلف المدن الأوربية دعماً للحراك الريفي
ناظورسيتي | متابعة

في اطار الخرجات الاحتجاجية الداعمة لحراك الريف بمختلف بلدان القارة العجوز التي تستقر بها الجالية الريفية، شهدت مدن عدة مدن اوربية عشية اليوم السبت 20 ماي الجاري وقفات احتجاجية تضامناً مع نضالات ساكنة الريف.

هذا وخرج العشرات من المحتجين بكل من مدينتي اوتريخت و لاهاي الهولنديتين، ومدن برشلونة وبلباو وخيرونا الاسبانية اضافة الى تنظيم ندوة بالعاصمة مدريد حول الحراك الشعبي بالريف أطرها المحامي عبد الصادق البوشتاوي، بحضور العشرات من ابناء الجالية.

وفي العاصمة البلجيكية بروكسيل احتشد العشرات من المتظاهرين في وقفة داعمة لحراك الريف، كما خرج متضامنون بمدينة انتويربن و ثلة من ابناء الجالية بالعاصمة السويدية ستوكهولم ومدينة دوسلدورف الألمانية وقفات مماثلة تضامناً مع الريف.

وأجمع المتضامنون في مختلف المدن الأوربية على تجديد الدعم للحراك الشعبي بالريف ومطالبه، مُعبّرين عن استنكارهم للتصريحات الحكومية التي اتهمت لحراك بـ"النزعة الانفصالية" و "التمويل الأجنبي" و"التخريب"، وكذا للإنزال الأمني المهول الذي تعرفه منطقة الحسيمة طيلة أيام الأسبوع الجاري، مُطالبين الدولة بسحب كل القوات الاضافية من المنطقة وإطلاق سراح المعتقلين على خلفية أحداث امزورن والنزول الى طاولة الحوار على أرضية الملف المطلبي للحراك.

ولوّح المحتجون المتضامنون بالنزول القوي والميداني الى شوارع الريف خلال فصل الصيف، والانضمام الى احتجاجات الحراك بالحسيمة وغيرها من المناطق.

عن الزميلة دليل الريف






















1.أرسلت من قبل عابر سبيل في 21/05/2017 11:54 من المحمول
الشأن داخلي صرف و قصة الإنزال الأمني يخص الدولة لأنها ذات سيادة. مثل هكذا خرجات لا داعي لها فنحن سفراء كل المغرب و ليس منطقة معينة. الغرب المتحضر ينظر إلى هذا كعشوائية و شعبوية تؤدي بالضرورة إلى الفوضى. ثم إن الدولة تعاملت بحكمة قل نظيرها مع الإضراب

2.أرسلت من قبل حامد في 21/05/2017 23:25
الاخ عابر الزوبية
ما فتئت تطبل في كل اخبار الحراك بما يزكم الانوف
اتقي الله في ردودك
ألم تستحي؟
من حق هؤلاء التظاهر تضامنا مع مسقط راسهم الريف و الدفاع عنه على الاقل من هناك، أم أنها غيرة منكم على وجود ابناء الريف في العالم مرفوعي الراس يا كبش.
أي حكمة تفتخر بها يا هذا ؟ ألم ترى أن هذه الدولة "الحكيمة" وجب عليها أصلا الانضباط لقانون التظاهر و ألا تسب و تهين الناس و ترفسهم و تهددهم بممارسة الجنس عليهم؟؟؟؟؟؟؟؟
بالله عليكم يا جبناء أن امدرك تماما أنك إما باشا المدينة الذي أعرفه جيدا و أعرف أوقات اطلاعه على الاخبار و البدء بالبول في التعليقات للتضليل و إما أنت انفصالي لا علاقة لك بالبلد المغربي الامازيغي و ما يحدث فيه

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

العثور على ثلاثة قاصرين بالناظور اختفوا اثناء محاولتهم الهجرة إلى اسبانيا

قراصنة الناظور.. أسياد للبحر قاوموا الهيمنة الأوروبية لجني الضرائب وحماية الاقتصاد المحلي

رسميا.. افتتاح الخط الجوي الرابط بين مطار العروي بالناظور والدار البيضاء بحضور ئيس الجهة

هذه هي الحافلات الجديدة التي ستؤمن خطوط النقل بالناظور بعد فسخ العقدة مع شركة بنتلة

لأول مرة بالناظور.. إفتاتح شركة" 2 مان ميديا" المختصة في مجال السمعي البصري بالناظور

نقل المتطرف صلاح عبد السلام إلى المستشفى في حالة حرجة بسبب إلتهاب خطير

ترقية باشا الناظور الى مهام كاتب عام وتنقيل رئيس الشؤون العامة الى البرنوصي