وفد عن منصة مندى فلسفة الحياة وأرضية الديانات في زيارة لسفير المغرب بهولندا


هولندا- محمد الطلحاوي

شهدت السفارة المغربية بلاهاي يوم 8 مارس المنصرم زيارة وفد عن منصة منتدى فلسفة الحياة وأرضية الديانات بأوتريخت الهولندية من أجل تقديم كتاب لمعالي سفير صاحب الجلالة بهولندا والذي يؤرخ رحلة دراسية وجماعية ناجحة للمغرب سنة 2019.

تكون هذا الوفد المختلف الديانات من مسلمين ومسيحيين ويهود و الذي مثل المنتدى ( UPLR )السادة : عبد الرحمان شريفي رئيس المنتدى والسيد عبد المجيد خيرون رئيس مسجد عمر الفاروق بأوتريخت والسيد آري نيكول فيرهول ، أرثور مودركولك و آد فان هوفن أعضاء المنتدى.

السيد عبد الوهاب بلوقي ، السفير المغربي بلاهاي الذي أظهر تفاعلا إيجابيا لهذه الزيارة و رحب بالوفد ترحيبا كبيرا وخصص لهم وقتا كثيرا في مكتبه بحيث كان فرصة جد قيمة لاحتساء الشاي المغربي معا و مناسبة لتقديم إنجازهم الكبير الذي أرخ لزيارتهم الناجحة لبعض المدن المغربية كفاس ، الرباط ،الدارالبيضاء ، مراكش والصويرة .. هذه الرحلة الجماعية الاستطلاعية التي برمجت لتعزيز سبل تطوير الحوار بين الأديان والتعريف بالمغرب كمنارة لإشعاع قيم التسامح والتعايش بين الأديان .

يعمل منتدى فلسفة الحياة وأرضية الديانات على تعزيز الحوار والتفاهم والعيش المشرك بين مختلف المنظمات الفلسفية والمؤسسات الدينية من خلال تنظيم حوارات ولقاءات تدور حول تلبية الجانب الإيديولوجي بمدينة أوتريخت

image4

image3

image2

image1


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح