وفد عن الإتحاد المغربي للشغل يجتمع بمدير وأطر وكالة الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي بالناظور


إلياس حجلة


استقبلت وكالة الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي بالناظور وفدا ضم أعضاء المكتب الإقليمي وثلة من ممثلي القطاعات المختلفة والمنضويين تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل.

وقد ألقى خلال ذات اللقاء، إدريس برحو مدير وكالة الناظور كلمة ترحيبية بالحضور الكريم، أعقبها عرض شامل للخدمات التي يقدمها الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي مع إحصاءات دقيقة تبين حجم الملفات المعالجة كما وثمن مجهودات الفريق الذي يشتغل على تيسير خدمات الصندوق للمواطنين من مسؤولين مركزيين وجهويين ومحليين.

وأشاد برحو بدور النقابيين وبانفتاح الضمان الإجتماعي على جميع الفئات التي تشملها خدماته كما ورحب بمداخلات ومطالب ممثلي النقابة في القطاعات المختلفة وأكد أنه مستعد لتيسير التعامل والتكوين في إطار شراكة إجتماعية وثيقة كانت ولا تزال قوية بين الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي ومنظمة الإتحاد المغربي للشغل.

من جهته عبر وفد الاتحاد المغربي للشغل بمداخلات قيمة، على متانة العلاقة التي تجمع الصندوق بالنقابة، وأكدوا فيها على أهمية انفتاح الكتابة الإقليمية للاتحاد على أطر وموظفي الوكالة بحكم اشتغالهم على نفس الهدف وهو حماية حقوق نفس المنخرطين والمنخرطات.

كما أكد أعضاء الكتابة الإقليمية للاتحاد المغربي للشغل بإقليم الناظور، على ضرورة برمجة لقاءات دراسية وتكوينية لعموم منخرطي الاتحاد المغربي للشغل، وهو ما رحب به مدير الوكالة في المستقبل القريب، متعهدا بالعمل على المطلب في أقرب الآجال.





يذكر أن مكتب الاتحاد الإقليمي لنقابات الناظور المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، عقد خلال الآونة الأخيرة عدة اجتماعات، خصوصا بعد انتخاب المكتب الجديد الذي يرأسه الإطار البنكي ربيع، خلفا للقيادي الذي تربع على كرسي النقابة لعقود.

وكان مكتب الاتحاد الإقليمي لنقابات الناظور عقد اجتماعا مع عامل الإقليم، علي خليل، حيث تدارس اللقاء القضايا الكبرى المرتبطة بأوضاع الطبقة العاملة وفي مقدمتها البرامج والمشاريع الهيكلية والبنيوية المنجزة والتي في طور الإنجاز بالإقليم وأثارها على عالم الشغل، والإشكالات الأساسية التي تعرفها القطاعات الاجتماعية وفي مقدمتها قطاعي الصحة والتعليم، إضافة إلى سبل التخفيف من التداعيات الاجتماعية السلبية لجائحة كورونا ولمشكل إغلاق الحدود الوهمية وآثاره على الطبقة العاملة التي تشتغل بمدينة مليلية المغربية المحتلة.

وبعد ذات اللقاء عقد مكتب الاتحاد الإقليمي لنقابات الناظور ضمن سلسلة أنشطته التواصلية وانفتاحه على مختلف المؤسسات بالاقليم، اجتماع مع رئيس جماعة الناظور بمقر الجماعة، حيث تم خلال ذات اللقاء تدارس العديد من القضايا والمشاكل المحلية، من قبيل ملف الطاكسيات والعمال العرضيين.



















































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح