وفد برلماني مغربي يحل ببروكسيل لبحث سبل وآليات توطيد العلاقات بين المغرب والاتحاد الأوروبي


وفد برلماني مغربي يحل ببروكسيل لبحث سبل وآليات توطيد العلاقات بين المغرب والاتحاد الأوروبي
ناظورسيتي - و م ع


يقوم وفد برلماني مغربي، يقوده رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية - الأوروبية، محمد الشيخ بيد الله، بزيارة إلى بروكسيل في الفترة من 19 إلى 22 نونبر الجاري، وذلك لبحث سبل وآليات توطيد العلاقات لما فيه خدمة للمصالح الاستراتيجية المشتركة القائمة بين المملكة المغربية والإتحاد الأوروبي.

وحسب بلاغ لمجلس المستشارين فإن هذه الزيارة، التي تأتي بناء على دعوة من رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الأوروبيةـ المغربية جيل بارنيو، تندرج في إطار تعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية المتميزة التي تجمع بين المؤسستين التشـريعيتين.

وأضاف المصدر ذاته، أن الوفد البرلماني المغربي سيلتقي، خلال هذه الزيارة، مع ممثلي المجموعات السياسية النشيطة بالبرلمان الأوروبي، حيث سيتناول الجانبان مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، تهم الفلاحة والصيد البحري، والأمن والإرهاب، والإشكالات المرتبطة بالهجرة، والتغيرات المناخية، وما يمثله المغرب بموقعه الجيو استراتيجي كمنطقة جذب اقتصادية واجتماعية بالنسبة لبلدان الاتحاد الأوروبي.

ويضم الوفد البرلماني المغربي كل من السادة نبيل الشيخي رئيس فريق العدالة والتنمية، وأمبارك السباعي رئيس الفريق الحركي، وعبد الوهاب بلفقيه عضو الفريق الاشتراكي، والسيدة أمال العمري رئيسة فريق الإتحاد المغربي للشغل، والسيدة ثريا لحرش عضو مجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمجلس المستشارين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح