وفد اسرائيلي أمريكي يزور المغرب غدا لتوقيع مجموعة من الاتفاقيات


وفد اسرائيلي أمريكي يزور المغرب غدا لتوقيع مجموعة من الاتفاقيات
ناظورسيتي: متابعة

من المتوقع أن يقوم وفد أمريكي-إسرائيلي رفيع المستوى بأول رحلة جوية مباشرة من تل أبيب إلى الرباط ، وسيحل الوفد برئاسة جاريد كوشنر إلى المغرب يوم الثلاثاء 22 دجنبر 2020 للدفع بالعلاقات المغربية الإسرائيلية ، بعد أقل من أسبوعين من إعلان المملكة المغربية عن إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع الدولة العبرية.

الخبر أكدته صحيفة ”تايمز أوف إسرائيل” حسبما صرح به مسؤول كبير في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مؤكدة أن يحل بالمملكة المغربية وفد أمريكي رفيع المستوى، يرأسه المستشار الكبير للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جاريد كوشنر، ومبعوث الإدارة للصراع الإسرائيلي-الفلسطيني آفي بركوفيتش، في إسرائيل.

فيما سيلتحق بهم مستشار الأمن القومي لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، مئير بن شبات، ومسؤولين إسرائيليين آخرين على متن طائرة قادمة من مطار “بن غوريون”، إلى العاصمة المغربية الرباط، رفقة ممثلين لوسائل الإعلام الإسرائيلية.

وأكدت مصادر مطلعة أن الوفد الإسرائيلي سيكون على رأسه جاريد كوشنر، يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين ، حيث يوقع الجانبان المغربي والاسرائلي عدة اتفاقيات في مجالات مختلفة، منها الاستثمار والاقتصاد والطيران المدني والموارد المائية والطاقة، إلى جانب اتفاقيات أخرى في المجالات الإدارية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح