وفاة مدير مستشفى متأثرا بتداعيات إصابته بفيروس كورونا


ناظورسيتي -متابعة

في ظل عودة عدّاد الإصابات اليومية بفيروس كورونا في المغرب خلال الأيام القليلة الأخيرة، وبينهم أطر طبية ومديرو عدة مؤسسات استشفائية في مناطق مختلفة من المغرب والذين توفي بعضهم، أفادت مصادر مطلعة بأن الدكتور حنفي أبو الرمان، مدير مستشفى الأنطاكي في مراكش فارق الحياة، اليوم الأحد، متأثرا بتداعيات إصابته بالفيروس التاجي المستجدّ قبل فترة.

وجاء إعلان وفاة أبو الرمان أياما فقط بعد إعلان وفاة توفي المدير السابق والمقتصد السابق في المستشفى ذاته، بعد معاناة من مضاعفات إصابته بعدوى الفيروس، في هذه الجهة التي سجّلت، وفق ما أعلنت وزارة الصحة، أمس السبت في نشرتها اليومية المخصصة لمستجدّات فيروس "كوفيد -19"، 240 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، إضافة إلى حالتي وفاة، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.


ويشار إلى أن المغرب شهد، خلال الـ24 ساعة الماضية، وفق ما أعلنت وزارة الصحة، أمس السبت، تسجيل ما مجموعه 2552 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، مقابل و2318 حالة شفاء و40 حالة وفاة. ووضّحت وزارة الصحة، في النشرة اليومية المخصصة لمستجدات "كوفيد -19"، أمس السبت، أن هذه الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة في المغرب إلى 99 ألفا و816 حالة منذ إعلان أول حالة في 2 مارس الماضي.

وفي المقابل، صار العدد الإجمالي للحالات التي شُفيت تماما من الوباء إلى 79 ألفا و8 حالات، بمعدل تعاف يناهز 79.2 في المائة، في الوقت الذي ارتفع عدد الوفيات إلى 1795 حالة، ليستقر معدل الفتك في 1,8 في المائة. ويأتي ذلك في الوقت الذي صارت تُسجَّل في المملكة خلال الأيام القليلة الماضية أرقام "غير مسبوقة" في أعداد المصابين الجدد بهذه الجائحة العالمية وكذا في أعداد المتوفّين بسببها.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح