المزيد من الأخبار






وفاة لاعب كرة قدم جراء صاعقة رعدية في مباراة ودية


وفاة لاعب كرة قدم جراء صاعقة رعدية في مباراة ودية
ناظورسيتي: متابعة

خلال مباراة ودية في إندونيسيا، شهد العالم حادثا مأساويا أثناء لقاء بين فريقي "أفي بي أي سوبانغ" و"إف إل أو"، حيث لقي لاعب كرة القدم سبتيان، البالغ من العمر 30 عاما، مصرعه بعد أن أصابته صاعقة رعدية مروعة على أرض الملعب.

وثقت كاميرات الفيديو اللحظات الأخيرة لسبتيان وهو يتلقى الصاعقة التي أنهت حياته فجأة أمام أعين زملائه والحشود الحاضرة.

فور وقوع الحادث، حاول زملاء اللاعب إسعافه وإنقاذه، لكن الإصابة كانت قاتلة ولم يكن هناك ما يمكن القيام به. سرعان ما انتشرت حالة من الصدمة والحزن بين اللاعبين والجمهور الذين شهدوا هذه الفاجعة.


الصواعق الرعدية تعتبر من أخطر الظواهر الطبيعية التي قد تواجه الرياضيين والجماهير خلال المباريات الرياضية. فهي تحمل مخاطر كبيرة وقد تؤدي إلى حالات وفاة مأساوية كما حدث في حالة سبتيان.

تتشكل الصواعق الرعدية نتيجة لتفاعلات كهربائية في السحب المشحونة بالكهرباء الساكنة. وعندما تزيد الشحنات الكهربائية عن الحد، يحدث تفريغ كهربائي ضخم بين السحب والأرض أو بين السحب نفسها، مما ينتج عنه ما نسميه بالصاعقة.

للوقاية من خطر الصواعق الرعدية، يجب اتخاذ الإجراءات الوقائية المناسبة، مثل الابتعاد عن المناطق المكشوفة عند سماع صوت الرعد، والبحث عن مأوى آمن في الأماكن المفتوحة، وتجنب الوقوف بالقرب من المياه والمناطق الواسعة، وتجنب استخدام الأجهزة الكهربائية خلال العواصف الرعدية، بالإضافة إلى مراقبة توقعات الطقس قبل الخروج لأي نشاط خارجي.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح