وفاة شخص وإصابة آخرين في حادثة سير خطيرة


ناظورسيتي: متابعة

تسببت حادثة سير وقعت، ليلة أمس السبت، في مصرع سائق، وإصابة 3 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، في منطقة مالاباطا .

وحسب مصادر خاصة فإن سيارتين نفعيتين كانت إحداهما تسير بسرعة كبيرة، إذ تقابلتا مع بعضهما، واصطدمتا بشكل عنيف، حيث تسبب في وفاة شاب في عقده الثالث كان يقود إحدى السياراتين على الفور، وإصابة 3 آخرين بجروح خطيرة على مستوى الرأس، والأطراف، مما استدعى نقلهم إلى مستشفى محمد الخامس لتلقي العلاجات.

وباشرت العناصر الأمنية إجراءاتها القانونية، لمعرفة ظروف، وملابسات الحادث، بينما نقلت سيارة إسعاف جثة الفتاة المتوفاة إلى مستودع الأموات دوق دوطوفار قصد عرضها على التشريح طبي.

جدير بالذكر أن 17 شخصا لقوا مصرعهم وأصيب 1684 آخرون بجروح، إصابات 47 منهم بليغة، في 1254 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 26 أكتوبر الماضي إلى غاية فاتح نونبر الجاري.


وعزى بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، والسير في يسار الطريق، والسياقة في حالة سكر، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في الاتجاه الممنوع، والتجاوز المعيب.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، تمكنت مصالح الأمن من تسجيل 39 ألفا و873 مخالفة، وإنجاز 10 آلاف و750 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 29 ألفا و123 غرامة صلحية.

وبلغ المبلغ المتحصل عليه من هذه المخالفات بلغ 6 ملايين و449 ألف درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 5018 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 7340 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 266 مركبة.















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح