المزيد من الأخبار






وفاة شخص في محاولة للفرار من الشرطة


وفاة شخص في محاولة للفرار من الشرطة
ناظورسيتي: متابعة

تبحث الفرقة الحضرية للشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية التقدم السويسي بمدينة الرباط قضائيا، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، اليوم الثلاثاء 26 يوليوز، من أجل تحديد الظروف والحيثيات التي أحاطت بمصرع مشتبه فيه بعد سقوطه عند محاولته الفرار والتنصل من إجراءات الضبط والتوقيف الأمني.

وحسب مصدر محلي، فإن عناصر فرقة مكافحة العصابات قد بدأت مساء أمس الاثنين، عملية إيقاف المشتبه فيه، على مستوى حي الفرح بمدينة الرباط، نظرا لكونه أصبح يشكل موضوع قضية جارية تتعلق بتورطه في تعريض زوجته وابنه لاعتداء جسدي باستعمال السلاح الأبيض، إلا أنه قد رفض الامتثال وحاول الفرار عبر سطح منزله، مما تسبب في سقوطه ووفاته خلال نقله للمستشفى الإقليمي.

هذا، وجرى إيداع جثة الهالك بمستودع الأموات رهن التشريح الطبي، فيما تتواصل الأبحاث والتحريات التي تجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قصد تحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية.


وسبق وأن فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء في إطار بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، يوم الخميس 28 أبريل الماضي، وذلك من أجل الكشف عن جميع حيثيات وملابسات الحادث المروري الذي أسفر عن وفاة أحد مستعملي الطريق وإصابة فتاتين بجروح وصفت بالبليغة، وكذا تحديد مدى مسؤولية عنصر دراجي من شرطة المرور في التسبب في وقوع هذه الحادثة المأساوية.

وقال بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني حينها، بأنه "وفق المعلومات الأولية المستقاة من المعاينات المنجزة بعين المكان، فقد طارد دراجي تابع لشرطة السير والجولان بمنطقة أمن أنفا بالدار البيضاء دراجة نارية عادية كانت تقل على متنها 3 أشخاص، من بينهم فتاتان، وهو ما نجم عنه حادث مروري تسبب في وفاة السائق وإصابة مرافقتيه بجروح بليغة".

وقال نفس المصدر يومها، بأن الشرطة القضائية المكلفة بالتحقيق، بدأت بتفريغ مجموعة من المحتويات الرقمية انطلاقا من كاميرات المراقبة التي وثقت الحادث، بهدف الكشف عن الظروف الحقيقية لتدخل العنصر الأمني الدراجي ومدى علاقته بالحادثة، علاوة على تحصيل إفادات العديد من الشهود ممن عاينوا وشاهدوا ملابسات هذا الحادث.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح