وفاة ثلاثة أشخاص في حادثة سير خطيرة بالطريق الرابطة بين الناظور وأفسو


ناظورسيتي: الياس حجلة

شهدت الطريق الرابطة بين الناظور وأفسو، صباح اليوم الأحد 9 نونبر الجاري حادثة سير خطيرة، راح ضحيتها ثلاثة أشخاص.

  
وحسب مصادر مطلعة ، فالحادثة خلفت ثلاثة قتلا فيما أصيب آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، وذلك في اصطدام بين سيارة أجرة تربط الناظور وتيزطوطين وسيارة نفعية.


وتعود تفاصل هذا الحادث المؤلم، بعد إصطدام مباشرة بين السيارتين، ما أسفر على وفاة السائق في حينه متأثرا بجروحه، فيما توفي أخرين وهما في طريقهما إلى المستشفى.

وتم نقل المصابين إلى مستشفى الحسني بالناظور، من أجل تلقي العلاجات الضرورية، فيما تم وضع المتوفين في مستودع الأموات، في حين باشر رجال الدرك الملكي البحث لتحديد ملابسات الحادثة.




جدير بالذكر أن 17 شخصا لقوا مصرعهم وأصيب 1684 آخرون بجروح، إصابات 47 منهم بليغة، في 1254 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 26 أكتوبر الماضي إلى غاية فاتح نونبر الجاري.

عزى بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، والسير في يسار الطريق، والسياقة في حالة سكر، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في الاتجاه الممنوع، والتجاوز المعيب.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، تمكنت مصالح الأمن من تسجيل 39 ألفا و873 مخالفة، وإنجاز 10 آلاف و750 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 29 ألفا و123 غرامة صلحية.

وبلغ المبلغ المتحصل عليه من هذه المخالفات بلغ 6 ملايين و449 ألف درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 5018 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 7340 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 266 مركبة.
























تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح