وفاة أسطورة كرة القدم الارجنتيني دييغو مارادونا عن عمر ناهز 60 عاما


وفاة أسطورة كرة القدم الارجنتيني دييغو مارادونا عن عمر ناهز 60 عاما
ناظورسيتي: متابعة

توفي دييغو أرماندو مارادونا، أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، اليوم الأربعاء، عن عمر يناهز الستين عاما، بعد معاناته مع عدة أمراض ألمّت به بسبب تعاطيه للمخدرات القوية لسنوات عديدة بعد إعتزاله عالم المستديرة. وأكدت وسائل إعلام دولية أن مارادونا توفي قبل قليل بعد تعرضه لسكتة قلبية، ليتوقف قلبه عن العمل، إذ كان مارادونا قد خضع لعملية جراحية لإزالة جلطة دموية بعد سقوطه مؤخرا على رأسه.

وأفادت تقارير إعلامية أرجنتينية بأن مارادونا توفي إثر إصابته بسكتة قلبية. وقالت المصادر نفسها إن أسطورة كرة القدم أصيب بنوبة قلبية في منزله بعد أسبوعين فقط من مغادرته المستشفى حيث خضع لعملية جراحية بسبب جلطة دماغية بعد سقوطه. وساعد مارادونا،، الذي يُعدّ أحد أبرز لاعبي كرة القدم في كل العصور، منتخب بلاده الأرجنتين في الفوز بكأس العالم 1986. وقد لعب مارادونا كرة القدم في أندية بوكا جونيورز ونابولي وبرشلونة وغيرها، وكان يعشقه الملايين لمهاراته الرائعة.


يذكر أن مارادونا غادر المستشفى منذ حوالي أسبوعين حتى ينتقل إلى مركز تأهيل لعلاجه من إدمان الخمور. وخضع لاعب نابولي وبوكا جونيورز السابق لجراحة طارئة لعلاج تجمع دموي على المخ.

وبقي النجم العالمي في المستشفى فترة أطول من المتوقع بسبب أعراض الانسحاب نتيجة انقطاعه المفاجئ عن الخمر.

لكن المحامي ماتياس مورلا قال منذ أسبوعين، إن مارادونا (60 عاما) مدرب خيمناسيا سيغادر المستشفى، ويذهب مباشرة إلى مركز تأهيل حيث سيسمح فقط لعدد محدود من الأصدقاء المقربين بزيارته.

وأبلغ مورلا الصحافيين خارج المركز المستشفى: "دييغو يرغب في الخضوع للتأهيل، ومن المقرر أن يغادر المستشفى اليوم. الجيد أنه في غاية الصلابة". وقال أيضا إن موكله يمر بأصعب لحظة في حياته على الأرجح "وأعتقد أن اكتشاف هذا النزيف في المخ كان معجزة لأنه كان سيكلفه حياته"، وبالفعل وقع ما لم يكن في حسبان الجميع، حيث غادري مارادونا الحياة في لحظة كان الجميع ينتظر عودته لأحضان عائلته.

مارادونا، الذي يُعدّ أحد أعظم لاعبي كرة القدم في كل العصور، ساعد الأرجنتين على الفوز بكأس العالم عام 1986.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح