NadorCity.Com
 


وصول الدفعة الأولى من المساعدات المغربية لفائدة اللاجئين السوريين بالأردن


وصول الدفعة الأولى من المساعدات المغربية لفائدة اللاجئين السوريين بالأردن
ناظورسيتي | و.م.ع

حطت٬ بعد ظهر يوم الأحد٬ بمطار (ماركة) العسكري٬ شرق العاصمة الأردنية (عمان)٬ أول طائرة مغربية محملة بالدفعة الأولى من المساعدات المغربية لفائدة اللاجئين السوريين المتواجدين في الأردن.

ونقلت هذه الطائرة المستشفى الميداني الطبي الجراحي٬ الذي ستقيمه القوات المسلحة الملكية٬ والذي سيشرف عليه 75 إطارا ما بين أطباء وممرضين٬ والذي سيقدم خدماته للاجئين السوريين في تخصصات مختلفة.

ومن المنتظر أن تصل في وقت لاحق اليوم أربع طائرات مغربية أخرى محملة بالدعم اللوجيستيكي والإنساني لفائدة هؤلاء اللاجئين٬ على أن تصل غدا الاثنين طائرتان أخريان.

ويأتي إرسال هذه المساعدات تنفيذا لقرار صاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ نصره الله٬ القاضي بإرسال بعثة مغربية متخصصة هامة معززة بهذا الدعم٬ الذي يشمل إقامة هذا المستشفى الميداني٬ كما يشمل 60 طنا من المواد الغذائية الأساسية٬ مثل السكر والدقيق والمعجنات والزيت عبأتها الدولة من خلال الوكالة المغربية للتعاون الدولي تنضاف إليها مساهمة من مؤسسة محمد الخامس للتضامن٬ تتكون من 55 طنا من الأرز والحليب المجفف المخصص للأطفال.

وتجسد هذه المبادرة الملكية الإرادة الراسخة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لمساعدة الساكنة المنكوبة٬ انسجاما مع روح التضامن التي يبديها المغرب على الدوام إزاء الشعوب الشقيقة والصديقة والتي تروم تخفيف معاناتها وتذليل الصعوبات التي تواجهها.













المزيد من الأخبار

الناظور

مرجان الناظور يتحدى دعوات المقاطعة ويطلق تخفيضات على المنتوجات الغذائية الفرنسية

الناظور.. 79 إصابة جديدة وحالة وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية

جمعية ناظورية تطالب رئيس النيابة العامة بمتابعة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

مالك مطعم في الناظور ينفي "إشاعات" إغلاق محله: أتوفر على رخصة منذ 2015

تراجيديا.. دفن مريض بالقلب مع ضحايا كورونا دون علم عائلته بعد أسبوع من نقله إلى الحسني

الناظور.. السلطات توقف حافلة بسبب خرقها تدابير الحجر الصحي الجزئي وتنزل جميع الركاب

سلطات الناظور تمنع موظفين وعاملين في القطاع الخاص من السفر خلال العطلة