وصف الجزائر بـ"العدوة" يثير جدلا في القنصلية المغربية بوهران


وصف الجزائر بـ"العدوة" يثير جدلا في القنصلية المغربية بوهران
ناظورسيتي: م ا

أثار شريط فيديو، لقنصل المملكة بوهران، تم تداوله على نطاق واسع في الفضاء الإلكتروني، جدلا كبيرا بسبب تلفظ المسؤول المغربي بعبارة لا تليق بمهامه الديبلوماسية.

وحسب الفيديو، فقد قال القنصل المغربي مخاطبا مجموعة من المغاربة العالقين بالجزائر "نحن في بلد عدو"، وذلك في سياق التفاعل مع مطالبهم التي عبروا عليها خلال تجمع أمام مقر القنصلية.

ووصف جزائريون، سلوك القنصل المغربي بالانزلاق الخطير، معتبرين أنه لا يجوز لأي ممثل للدبلوماسية الخارجية أن يسيء لبلد الإقامة، داعين إلى تقديم اعتذار من طرفه في حالة تأكيد صحة ما يروج في الفيديو.

وردا على "الشريط"، نفى القنصل المغربي في مدينة وهران الجزائرية أن يكون قد تلفظ بوصف مسيء إلى الجارة الشرقية، خلال لقاء له بعدد من أفراد الجالية المغربية، معتبرا أن الفيديو المنشور على مواقع التواصل الإجتماعي “مفبركا”.

وأكد أحرضان بوطاهر، القنصل المغربي في وهران، في تصريح نشره موقع "اليوم24"، أن المشاهد الظاهرة في الفيديو، التي تبين اجتماعه بعدد من المغاربة أمام مقر القنصلية، كلها وقائع صحيحة، إلا أن الصوت مفبرك، إذ أكد المتحدث أنه لم يصف بشكل مطلق الجزائر بأنها دولة “عدوة” بخلاف ما أظهره الفيديو المنتشر.






تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح