وصفه بلاعب من "الطراز العالمي".. مدرب تشيلسي يشيد بإمكانيات الدولي المغربي حكيم زياش


ناظورسيتي: متابعة

أشاد مدرب نادي تشيلسي الإنجليزي، فرانك لامبارد بالإمكانية التي يزخر بها النجم المغربي، حكيم زياش، مقرا بالإضافة الكبيرة التي قدمها للفريق منذ ظهوره الأول في تشكيلة الفريق الأساسية.وأكد لامبارد في تصريح صحافي عقب المباراة، أن زياش لاعب كبير وتمكن من صناعة الفريق منذ ظهوره الأول في الفريق، مشيرا إلى أنه نجح في التأقلم سريعا رغم عدم انضمامه أخيرا للكتيبة.

وقال مدرب “البلوز”: “إنه لاعب من طراز عالمي، غاب لفترة طويلة منذ انتهاء الدولي الهولندي ثم أصيب، ولذلك فإن بدء مشواره بهذه القوة إضافة كبيرة لنا”.وتابع: “أعطانا أفضلية وخطورة مختلفة.. لديه قدرة تمرير الكرة الأخيرة أو الكرة العرضية وصناعة الأهداف واختراق دفاعات المنافسين، يرى التمريرة ولا يخاف تجربتها”.وواصل لمبارد، عند صانع الألعاب المغربي: “ينضح بالثقة في مدى رغبته في تلقي الكرة وأن يكون لاعبا مهما، يبذل أيضا جهدا وهو لاعب متكامل، إنه إضافة كبيرة وأتوقع الكثير منه”.


وكافأ جمهور تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، في الأيام القليلة الماضية، الدولي المغربي حكيم زياش على اجتهاده وتألقه اللافت في أول مباراة يخوضها بشكل أساسي بقميص البلوز ضمن مسابقة دوري الأبطال الأوروبية أمام كراسنودار الروسي، لحساب مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات.واختير المايسترو المغربي أفضل لاعب من جانب فريقه، بعدما ساهم في فوزه بأربعة أهداف في الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات بعصبة أبطال أوروبا، متفوقا على زملائه تيمو فيرنر وكاي هافيرتيز وكورت زوما.

وحصل زياش، البالغ من العمر 27 سنة، على نسبة 59.3 في المائة من الأصوات، محتلا بذلك المركز الأول، بينما حل ثانيا تيمو فيرنر بنسبة 18.6 في المائة، وكاي هافيرتز ثالثا بنسبة 14.2، وكورت زوما رابعا بنسبة 7.9، علما أن عدد المصوتين فاق 150 ألف مناصر. وتمكن النجم السابق لأياكس أمستردام الهولندي من تسجيل باكورة أهدافه بقميص تشيلسي في مسابقة ذات الأذنين في الدقيقة 80 في شباك الحارس ماتفي سافونوف، كما سدد خمس كرات، أربع منها مؤطرة، ولمس الكرة 58 مرة ومنح تمريرة أسيست وخرب هجمتين عن طريق الدحرجة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح