NadorCity.Com
 






وسط حفاوة في الاستقبال.. عامل الدريوش يعطي بعين الزهرة انطلاقة انجاز طريقين ويتفقد مشاريع أخرى


وسط حفاوة في الاستقبال.. عامل الدريوش يعطي بعين الزهرة انطلاقة انجاز طريقين ويتفقد مشاريع أخرى
ناظورسيتي | إسماعيل الجراري

حل عشية أمس الأربعاء 12 دجنبر الجاري، عامل إقليم الدريوش محمد رشدي، بجماعة عين الزهرة، بأقصى جنوب الإقليم، بمعية رئيس المجلس الإقليمي، والمستشار البرلماني الطيب البقالي، وبعض رؤساء المصالح والأقسام بالعمالة، وذلك لإعطاء انطلاقة أشغال بناء طريقين استراتيجيتين حيويتين.

وكان في استقبال عامل الإقليم والوفد المرافق له، النائب الأول لرئيس مجلس جماعة عين الزهرة العربي مسرور وأعضاء بالمجلس، وفعاليات جمعوية ومدنية وأعيان الجماعة، كما خصته ساكنة الدواوير المستفيدة بترحيب واسع.

وفي ذات السياق، قدم رئيس قسم التجهيزات والشؤون التقنية بعمالة الدريوش لعامل الإقليم شروحات حول مشروع الطريق الأول والذي يدخل في برنامج محاربة الفوارق المجالية والإجتماعية بالعالم القروي، حيث رصد له 5 مليون درهم، ويهدف إلى فك العزلة عن مجموعة من الدواوير تبلغ 3200 نسمة، وهي أولاد امحند المسكين و أولاد حقون و أولاد ايت علا و ابنعيساتا و عين عمار على مسافة تقدر بحوالي 6 كلم.

أما الطريق الثانية، فقد قدم المدير الإقليمي للتجهيز والنقل شروحات حولها، حيث تربط بين مركز الجماعة عبر دوار أولاد سيدي عثمان وصولا إلى دوار زاوية سيدي عبد القادر على طول حوالي 10 كلم، مع بناء 6 قناطر ومحورين، والتي تندرج في إطار برنامج التأهيل الترابي بكلفة اجمالية تقدر بحوالي 15 مليون درهم، ومن المقرر أن تنتهي الأشغال منها خلال أكتوبر 2018.

من جهة أخرى، انتقل عامل الإقليم بمعية رئيس مجلس الإقليمي والوفد المرافق له لدار الطالبة المتواجدة بمركز الجماعة، والتي تأوي عددا من النزيلات اللائي يتابعن دراستهن بالثانوية الإعدادية عين الزهرة، حيث تفقد مختلف مرافقها، وتعهد في هذا الصدد رئيس مجلس الإقليمي بالمساهمة في توفير التجهيزات الأساسية لهذه المؤسسة الإجتماعية.

كما قام عامل الإقليم في ختام هذه الزيارة، بتفقد الوعاء العقاري الذي سيخصص لبناء مركب متعدد التخصصات، والذي ستعطى انطلاقة أشغاله خلال الأشهر القليلة القادمة، والذي خصص له عقار مهم بالقرب من مقر الجماعة والمركز الصحي.

وقد ألقى بذات المناسبة العربي مسرور نائب رئيس مجلس الجماعة وعضو المجلس الإقليمي كلمة شكر من خلالها عامل الإقليم على هذه المبادرة، وأكد أن الجماعة لا تدخر جهدا في الدفع بالتنمية بالجماعة، مبشرا بمشاريع أخرى سترى النور بعين الزهرة تهم مجالات متعددة.


















































































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح













المزيد من الأخبار

الناظور

شبان يعثرون على جثة إمرأة مقطوعة الرأس واليد ماتت غرقا خلال محاولتها الهجرة الى أوروبا

محمد بوتخريط يكتب.. حين تنطق الصورة و تعجز الكلمة

في أولى مباريات البطولة.. الفتح الناظوري ينهزم في عقر داره أمام نادي أولمبيك اليوسفية

مثير.. كاميرا مراقبة ترصد عملية سرقة داخل محل تجاري بحي "لعري الشيخ" بالناظور

رفض السماح لعشرات الأطفال المغاربة بولوج المدارس بمليلية المحتلة

وفاة سائق سيارة أجرة من النوع الكبير بشكل مفاجئ بمحطة أعمار أريفي وسط الناظور

حركة "قادمون وقادرون" تطالب باسترجاع مليلية ردا على الاحتفالات العسكرية الاسبانية المخلدة لذكرى الاحتلال