وزير العدل يشرف بالناظور على تسليم الأوسمة الملكية إلى المنعم عليهم بالسلك القضائي


ناظورسيتي | حمزة حجلة


أشرف وزير العدل، محمد بن عبد القادر، عشية اليوم الخميس 7 يناير الجاري، بمقر محكمة الاستئناف بالناظور، بمناسبة زيارة العمل التي قام بها إلى الدائرة الاستئنافية، على حفل تسليم الأوسمة الملكية التي أنعم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، على موظفين بالسلك القضائي، تتويجا لمسارهم المهني.

وحضر الحفل، عامل إقليم الناظور، علي خليل، ورئيس محكمة الاستئناف ةالوكيل العام بها، إضافة لرئيس المحكمة الابتدائية للناظور ووكيل الملك بها، ورئيس المحكمة الابتدائية بالدريوش، ووكيل الملك بها، إلى جانب مسؤولين بوزارة العدل، والمسؤولين القضائيين والإداريين بمحاكم الناظور والدريوش، ونقيب وأعضاء مجلس هيئة المحامين.

وعقد وزير العدل، على هامش هذه الزيارة إلى إقليم الناظور بمعية الوفد المرافق له، لقاءات مع المسؤولين القضائيين والمسؤولين الاداريين ومجلس هيئة المحامين، واطلع على الخدمات والحاجيات الضرورية الدائرة الاستئنافية للناظور التي تظم محكمة الاستئناف وكل من المحكمة الابتدائية للناظور والمحكمة الابتدائية للدريوش.

كما قام ذات المسؤول الحكومي، بمعية الوفد المرافق له، بعقد لقاء بمقر هيئة المحامين بالناظور، حيث وقع مع نقيب هيئة المحامين مذكرة التفاهم، بحضور أعضاء مجلس الهيئة وعدد من المسؤولين القضائيين، وهي المذكرة التي تهدف إلى تقوية جسور التعاون بين الوزارة وهيئة المحامين بالناظور، خاصة في مجال تكوين المحامين على استعمال منصة التواصل الرقمي الالكتروني.


كما شمل اللقاء استقبال السيدات العدول المعنيات بدائرة محكمة الاستئناف بالناظور وتلى رئيس المجلس الجهوي للعدول حسين الدندي كلمة بالمناسبة تناول فيها الامر المولوي السامي بتخويل النساء ولوج مهنة التوثيق العدلي والعناية التي اولتها وزارة العدل لهن من خلال تسطير برنامج علمي مكثف لتكوينهن طيلة سنة ونصف شمل مختلف التخصصات القانونية

إلى ذلك يرتقب أن يقوم وزير العدل، محمد بن عبد القادر، بزيارة مماثلة غدا الجمعة إلى الدائرة الاستئنافية بالحسيمة، وبرفقته وفد مركزي من الوزارة.

وسيبدأ وزير العدل زيارته للحسيمة، بلقاء مع المسؤولين القضائيين بالدائرة الاستئنافية وذلك بمقر محكمة الاستئناف، ليشرف بعد ذلك على حفل توزيع الأوسمة الملكية وتقديم المسؤولين الإداريين الجدد ورؤساء مصالح كتابة الضبط بالمحكمة نفسها.

كما يرتقب أن يقوم ذات المسؤول الحكومي بزيارتين تفقديتين لورشي تهيئة محكمتي الابتدائية والاستئناف بالحسيمة، ليعقد بعد ذلك لقاءا مع المسؤولين القضائيين بالدائرة الاستئنافية للحسيمة، يعقبه لقاء ثان بالمسؤولين الإداريين بالدائرة نفسها.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارات تندرج ضمن الزيارات المداينة التي دشنها وزير العدل منذ مدة، حيث سبق وأن أشرف على افتتاح المحكمة الابتدائية بالدريوش، وقام بتنصيب رئيسها ووكيل الملك بها، ومختلف المسؤولين القضائيين.

كما سبق وأن قام في شهر غشت من السنة الماضية بزيارة للناظور، حيث حضر أشغال النشاط المنظم بفندق مارتشيكا بمناسبة تخليد اليوم الوطني للمهاجر، والتقى على هامشه بأعضاء هيئة المحامين واستعرض معه مجموعة من القضايا والقوانين التي تهم مهنة المحاماة وبعض الإشكالات التي تعترض عمل المحامين بالناظور والدريوش، ووضعية المحاكم بالإقليمين، وإشكالية عدم توطين المحاكم الإدارية والتجارية بالمنطقة.







































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح