وزير العدل لـ"ناظورسيتي": قاتلوا السائحتين الاسكندنافيتين ورطهم الفكر الظلامي في ارتكاب جريمتهم


وزير العدل لـ"ناظورسيتي": قاتلوا السائحتين الاسكندنافيتين ورطهم الفكر الظلامي في ارتكاب جريمتهم
ناظورسيتي: حمزة حجلة |م- عبوسي

أدان محمد أوجار، وزير العدل والحريات، في تصريح لـ"ناظورسيتي"، الجريمة النكراء التي راحت ضحيتها ساحتين اسكندنافيتين نهاية الشهر الماضي، اثر تعرضهما للقتل والذبح من طرف ارهابيين نواحي مراكش.

وأكد أوجار في تصريح لـ"ناظورسيتي"، ان ما وقع غير مرتبط تماما بأخلاق وتقاليد المغاربة، والجريمة تعتبر سلوكا منبوذا ارتكبه شباب تورطوا في الفكر الظلامي المتطرف، وتشعبوا بممارساته، والشعب المغربي بكل تعبيراته السياسية والحقوقية والمدنية رفض وأدان الجريمة.

وأضاف ’’الارهاب لا دين له ولا وطن له، ويجب أن نتعبأ جميعا لمواجهته بكل حزم وبدون تسامح مع التأكيد على الخبرة التي اكتسبتها المصالح الأمنية المغربية في مواجهة هذا التطرف والسرعة التي تم بها اتخاذ كل التدابير لإيقاف المشتبه فيهم‘‘.

وشدد أوجار على ضرورة تعبئة كل الطاقات الحية في البلاد من جامعات و اعلام ومؤسسات سياسية لمواجهة كل أشكال التطرف والإرهاب.

وختم، على أن تضافر الجهود ستعجل المغرب دائما بلدا آمنا يؤمن بدين اسلامي وسطي متسامح ويؤكد قدرة الشعب على التعايش مع كل الثقافات والحضارات.




1.أرسلت من قبل amaghrabi في 13/01/2019 12:19
بسم الله الرحمان الرحيم.بدون شك ما يقصده السيد الوزير المحترم من الفكر الظلامي هو الفكر الداعشي والقاعدي الذي خرج من بطن الفكر السلفي الوهابي الذي عكر أجواء العالم وسبب في سفد دماء الاف الضحايا الأبرياء في العالم باسره.الدين الإسلام يلبس لباس الزمان والمكان وبالتالي لابد ان نجعله يساير عصرنا وثقافة الشعوب وشعبنا المغربي ,ولابد ان نلبسه لباسا مغربيا عصريا يساير عقل المغاربة والفكر العالمي الذي يدعو الى وحدة الشعوب والتعايش السلمي بين الشعوب.المغرب له اسلامه صالح لزمانه وصالح لمكانه .نقطة النهاية فتشكراتي الحارة لسيدي الوزير الرائع

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية