NadorCity.Com
 






وزير العدل المغربي يؤكد مواصلة الجهود المغربية من أجل تسلم الريفي شعو ومحاكمته بالتهم المنسوبة اليه


وزير العدل المغربي يؤكد مواصلة الجهود المغربية من أجل تسلم الريفي شعو ومحاكمته بالتهم المنسوبة اليه
متابعة

بعد تداول خبر رفض محكمة هولندية تسليم البرلماني المغربي السابق سعيد شعو، إلى المغرب، وذلك ردا على طلب كانت قد وجهته الرباط إلى السلطات الهولندية لتسليمه من أجل محاكمته على ذمة قضايا متعلقة بالإتجار الدولي في المخدرات، خرج وزير العدل محمد أوجار للتأكيد أن المغرب يسعى إلى محاكمة شعو عن أفعاله.

وقال وزير العدل محمد أوجار، اليوم الجمعة، إن المغرب “سيواصل جهوده لاستكمال” مسطرة تسليم سعيد شعو من هولندا إلى المغرب، بهدف تمكين العدالة المغربية من محاكمته عن الأفعال الإجرامية الخطيرة التي يتابع من أجلها.
وأوضح أوجار في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن السلطات المغربية أخذت علما باعتزام السلطات الهولندية استئناف قرار محكمة هولندية بشأن ترحيل شعو، والذي يشكل موضوع مذكرة توقيف دولية للاتجار في المخدرات.

وأضاف الوزير أن السلطات القضائية في البلدين، على اتصال، وفقا لنص وروح اتفاق يونيو 2017، لاستكمال مسطرة طلب التسليم.

من جهتها، أكدت سفيرة هولندا بالرباط، ديزيري بونيس، أمس الخميس، أن وزير العدل والأمن ووزيرة الشؤون الخارجية، قد أخذا علما بقرار المحكمة المتعلق بطلب ترحيل سعيد شعو المتهم بترويج المخدرات إلى المغرب.

وأكدت الدبلوماسية الهولندية على أن "وزير العدل والأمن الهولندي والنائب العام يبحثان حاليا حكم المحكمة من أجل الاستئناف بالنقض".

وأضافت بونيس "أن هولندا تربطها علاقات ودية غنية وتاريخية مع المغرب والتي توليها أهمية كبرى".

ولم تستجب محكمة زيلاند الغربية برابان (جنوب هولندا)، التي أصدرت حكمها بعد ظهر اليوم الخميس، لطلب ترحيل سعيد شعو نحو المغرب.

وكانت وزارة الأمن والعدل الهولندية قد أعلنت في 29 يونيو الماضي أنها ألقت القبض على شعو، موضوع مذكرتي إيقاف دوليتين بتهمة "تكوين عصابة إجرامية” و”الاتجار الدولي في المخدرات".



1.أرسلت من قبل Aziz في 23/02/2018 13:51
قضاء الهولندي قضاء مستقل ونزيه لا يخضع للإملاءات والتوصيات والرشاوي و التليفونات وباك صاحبي بحال القضاء ديال...

2.أرسلت من قبل said في 23/02/2018 14:35
hollanda dawla dimo9ratia do 9ada2 mosta9il ,laysat mithla al maghrib dawla diktatoriya al9ada2 ghayr mosta9il . arjo nachr

3.أرسلت من قبل ALFASAD في 23/02/2018 14:47
هذا لم يفهم لي إذا كان يتاجرفي المخذرات أحبسوه متلبسا لكم الساروخ الذي أفقر الشعب، وماذا لم تقولوا هذا لما كان معكم في البرلمان ، أو كنتم شركاء ؟ إن حكمكم جد واضح تنقلوا التهم التي وصفتم بها المعتقلين الآخرين ، والحكم النزيه منعدم ، فإن كان فيكم الدم وروح الوطنية فأحكموا مهربين مال الشعب خارج المغرب ، لقد نهبتم كل مال الشعب إلى أن عادت أغلبيتهم متسولون ، وليكن في علمكم إن الشعب الأوروبي سواسي قانون واحد إن لم تثبت الحجة على أي واحد لم يعتقل . كفى من الظلم والإبتزاز والسلطة

4.أرسلت من قبل sarah في 23/02/2018 16:15
#Maroc Encore une fois, le ministre @mustapha_khalfi a fait le ridicule. International cette fois. Il avait mis en avant un "dossier solide" et la "crédibilité de la justice marocaine" pour demander l'extradition de Saïd #Chaou. La justice hollandaise vient de la lui refuser.

#Morocco مرة أخرى، وزيرmustapha_khalfi جعل مثير للسخرية. الدولية هذه المرة. وكان قد قدم "ملفا صلبا" و "مصداقية العدالة المغربية" لطلب تسليم سعيد شاو. وقد رفضته العدالة الهولندية توا.

5.أرسلت من قبل Moradouvich في 23/02/2018 19:35 من المحمول
Asir awasir achman taslim rifi cha3ou .wach rir aji ousalam hata tkoun katahkam holanda.oudikasa3a isalmouhlak.hhhhh.awazir l3adl ach katkharba9.ofin 9riti .

6.أرسلت من قبل Geert roos في 23/02/2018 21:26 من المحمول
وهذا يثبت كم هو متواضع المغرب، وقد خان المغرب وبيع المغربي / الهولندي، فيما يتعلق بالإنكار والملاحقة الجنائية، لماذا كنت تبيع لنا، وحبيبي الملوك حسن سمح الله أن يكون روحه لن تسمح بذلك، والآن هولندا يجعلك تقع بجد وتذهب، ويمكنك الحصول على كل شيء من سيد

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

صور.. متشرد يعرض وكالة بنكية وسط الناظور للتخريب وتكسير واجهتها الأمامية

الناظوري "محمد عواج" يوشح بوسام الأكاديمي لدى وزارة "التعليم" بالجمهورية الفرنسية

شاهدوا سلسلة كارتونية جديدة مدبلجة إلى الريفية بعنوان "بويا ثامغاث ن باباس" بصوت حياة أبركان

مشهد صادم وسط الناظور.. متخلى عنه ينجو من الموت بسبب جرعة زائدة من السيليسيون

تعرفوا على فندق وسط الناظور أقام فيه زعماء تاريخيون أمثال نيلسون مانديلا وبوضياف والهواري بومدين

الناظور بين الماضي والحاضر.. هكذا كانت الساحة المحيطة بقصر البلدية وهذا مصيرها بعد زحف الاسمنت

أسرة ريفية تقيم في غزة الفلسطينية تحتج على رفع علم البوليزاريو في مسيرة العودة