وزير الصحة يوضح سبب عدم برمجة مشروع المستشفى الإقليمي بسلوان


وزير الصحة يوضح سبب عدم برمجة مشروع المستشفى الإقليمي بسلوان
ناظورسيتي: علي كراجي

أكد أنس الدكالي، وزير الصحة، المعين بعد إعفاء سلفه الحسين الوردي، أن مشروع بناء المستشفى الإقليمي بسلوان الناظور، ما زال قائما، مضيفا في رده على سؤال كتابي طرحه النائب البرلماني سليمان حوليش، أنه لم يتبقى سوى تحويل الاعتمادات المالية لكافة الشركاء إلى مديرية التجهيزات العامة بوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء لمباشرة انجاز المشروع باسم وزارة الصحة.

وأوضح الوزير المعني في رده ’’ يشرفني أن اخبركم ان وزارة الصحة واعية تمام الوعي بأهمية هذا الورش الكبير الذي من شأنه تعزيز العرض الصحي على مستوى إقليم الناظور،،.

وقدم أنس الدكالي في توضيحه لسليمان حولش، النائب البرلماني عن إقليم الناظور، معطيات بشأن المركز الاستشفائي الإقليمي بسلوان الناظور المدشن شهر أكتوبر الماضي على مساحة أجمالية قدرها 26 ألف و 562 متر مربع قائلا: ’’المشروع سينجز وفق معايير هندسية ومعمارية حديثة، بطاقة استيعابية تبلغ 250 سرير، وبكلفة اجمالية قدرها 475 مليون درهم‘‘.

وتتكون المنشأة الصحية من عدة أقطاب ومصالح من بينها قطب للطب، وقطب للجراحة ومصلحة للمستعجلات وقطب الأم والطفل.

كما يتضمن هذا المركز الاستشافئ "مستشفى النهار" الذي يتكون من مصلحة لطب النهار، بالإضافة إلى قاعات للاستشارات الخارجية واخرى للاستكشافات الوظيفية، ومصلحة للفحص بالأشعة تشتمل على قاعات للأشعة وقاعة للسكانير واخرى للتصوير الشعاعي للثدي.

من جهة ثانية، سيوفر المستشفى حسب وزير الصحة، قطبا جراحيا بسبع قاعات للجراحة، اضافة إلى مختبر مجهز بأحدث التجهيزات ومرافق أخرى كالصيدلية وفضاء للاستقبال ومستودع للأموات مع غرفة للتشريح الطبي.

إلى ذلك، أكد أنس الدكالي، أن الوزارة ستوفر بعد انتهاء اشغال البناء عدة تجهيزات بيوطبية وجراحية حديثة ورفيعة المستوى، مما سيجعل هذا المركز الاستشفائي الاقليمي للناظور اضافة نوعية للعرض الصحي بالجهة الشرقية من شأنها أن تخفف من معاناة الساكنة وتمكنهم من الاستفادة من خدمات صحية في مستوى الانتظارات والتطلعات .




1.أرسلت من قبل Souliman في 09/03/2018 17:27 من المحمول
Yamkan t9ololna Fin ghbar dak 7ollich rani ktar man 3aam wa ana kanastannah kol 5mis iji isinyili 3la aro5sa walo Dima makayan mab9ina chafnah man anhar al inte5abaat iwa a Nador city had achi yamkan machi tharori thadri 3lih

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية