المزيد من الأخبار






وزير الصحة يكشف لخينيتي عن سبب عدم توفير مركز صحي بالناظور


ناظورسيتي: ج.ز

كما أسلفنا في ماي المنصرم، فقد وجهت البرلمانية عن حزب التقدم والاشتراكية، فريدة خنيتي، سؤالا كتابيا لوزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، حول تعزيز العرض الصحي بمنطقة تزيرين بالناظور، السؤال الذي أجاب عنه وزير الصحة أخيرا.

وقالت خنيتي في سؤالها، "إن بعض المناطق المتواجدة بالناظور تعرف خصاصا على مستوى البنيات والتجهيزات الصحية العمومية".

وشددت النائبة البرلمانية يومها، على أن الخصاص الكبير في البنيات الصحية العمومية الذي تعاني منه مجموعة من المناطق بإقليم الناظور، يؤثر على الخدمات الاستشفائية المقدمة للمواطنين والمواطنات، مضيفة أن هذا الأمر يزيد من الضغط على مستشفيات أخرى.


وأضافت فريدة خنيتي، أن منطقة تزيرين تحتاج بشكل كبير إلى مستوصف صحي من شأنه تعزيز الخدمات الصحية العمومية لساكنة المنطقة، خاصة وأنها تعرف كثافة سكانية مهمة.

وجوابا من الحكومة على مطالب الساكنة المحلية، قال وزير الصحة خالد آيت الطالب، بأنه وتفاعلا مع سؤال النائبة، فقد سبق للمخطط الجهوي أن نص على توفير وتشييد وإدراج مركز صحي بالمنطقة المذكورة بالناظور "تيزيرين"، إلا أن عدم توفر الوعاء العقاري الذي سيحتوي المركز حال دون ذلك.

وأضاف الوزير بأن الوعاء العقاري الي أُدرج في المخطط الجهوي، اتضح أنه في ملك الخواص فجأة في الوقت الذي بدأت الوزارة إجراءات اعتماده لبناء مركز صحي بالمنطقة، وعند استخراج شهادة ملكية بالمحافظة العقارية.

يضيف آيت الطالب، بأن الوزارة عبر مندوبيتها بالناظور راسلت مندوبية أملاك الدولة للتوضيح في الأمر دون أن تتلقى جوابا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح