NadorCity.Com
 






وزير الصحة يدعو إلى التصدي لكل أشكال الرشوة والابتزاز بالمستشفيات العمومية


وزير الصحة يدعو إلى التصدي لكل أشكال الرشوة والابتزاز بالمستشفيات العمومية
ناظورسيتي: متابعة

دعا وزير الصحة السيد أناس الدكالي جميع المسؤولين والمهنيين بالإدارات والمؤسسات الصحية لبذل مجهود أكبر من أجل تقوية آليات تعزيز النزاهة والشفافية في تقديم الخدمات الصحية وفي التعامل مع المرتفقين.

وشدد، في منشور حول موضوع “تقوية آلية إرساء النزاهة والشفافية في تقديم الخدمات الصحية”، أنه يلزم في هذا الصدد القيام بحملات تحسيسية لفائدة العاملين بالقطاع الصحي، على صعيد الوحدات التي تسهر على تقديم الخدمات الصحية بكل المصالح الاستشفائية، وعلى رأسها مصالح المستعجلات، الاستشارات الطبية والتكفل بالولادات وطب النساء، من أجل تخليق المرفق الصحي والتصدي لكل حالات الفساد والرشوة.

ووجه دعوة لإدارات المستشفيات، من أجل التصدي بحزم لكل حالات الابتزاز وللوضعيات المشجعة على ذلك، وتعميم نشر إعلانات "لا للرشوة" مصحوبة بالرقم الأخضر للإبلاغ عن مظاهر الفساد والرشوة 53-53-100-080.

وقال ان المنشور يأتي، انطلاقا من مبادئ الحكامة الجيدة والشفافية والمساواة في الولوج للخدمات العمومية لكافة المواطنات والمواطنين، كما نص عليها دستور المملكة المغربية ولا سيما الفصلين 154 و155 منه

وطالب الدكالي بتعزيز مصالح الاستقبال بالإدارات والمؤسسات الاستشفائية بكل الوسائل التي تسهل على المواطن الولوج إلى المرافق والحصول على الخدمات الصحية في إطار الوضوح وتبسيط المساطر، وذلك عبر نشر كل المعلومات الضرورية المتعلقة بالخدمات المتوفرة بالمؤسسة الصحية، لائحة المهنيين في وضعية المداومة، وجدول الاستشارات الطبية وتعزيز التشوير بمختلف المرافق.

وأكد وزير الصحة، على التصدي بحزم لكل حالات الابتزاز ولوضعيات المشجعة على ذلك، وتعميم نشر إعلانات “لا للرشوة” مصحوبة بالرقم الأخضر للإبلاغ عن مظاهر الفساد والرشوة.

كما دعا إلى نشر مساطر الاستفادة من الخدمات الصحية وإعلانات واضحة بخصوص الخدمات المقدمة بالمجان مثل خدمات التوليد وطب النساء، فضلا عن وضع الآليات الكفيلة لتسهيل التبليغ من المواطنين على حالات الابتزاز والرشوة، والإنصات والاستجابة لشكاياتهم والقيام بما يلزم من التدابير التصحيحية والعقابية اللازمة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

توقيف ناشط حراكي من المهجر بعد حلوله بالحسيمة لزيارة والده المريض

اسرة الطفل انس تناشد مساعدتها لنقل ابنها الى اسبانيا للعلاج

وسط حضور مئات الموردين.. الزاوية الكركرية الدرقاوية بتزطوطين تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

شاهدوا جولة في مدينة الناظور.. الرياح القوية ترغم الساكنة على المكوث بالمنازل

ظروف العمل المزرية وغياب سياسة الإنصات تدفع عمال وعاملات الإنعاش الوطني للإحتجاج أمام عمالة الناظور

الدرك الملكي ينهي نشاط مروج لمخدر الكوكايين بفرخانة

نقل مكان إفتتاح المهرجان الدولي للسينما إلى فضاء المركب الثقافي للناظور بسبب سوء أحوال الطقس