المزيد من الأخبار






وزير الصحة يحل عاجلا بالدريوش لهذا السبب


ناظورسيتي: جابر الزكاني

من المنتظر أن يحل وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، بإقليم الدريوش، غدا السبت 29 يناير 2022، من أجل ترأس مراسيم افتتاح المستشفى الإقليمي، وذلك بعد سنوات من انتهاء أشغال بنائه.

وعلمت "ناظورسيتي" بأن وزارة الصحة قامت بتنقيل مجموعة من الممرضات من الناظور وأقاليم أخرى للإشراف على التدبير المرحلي للمستشفى الإقليمي بالدريوش.

وكان وزير الصحة، خالد آيت الطالب، قال في جواب له على سؤال كتابي برلماني بأن المستشفى الإقليمي الجديد بالدريوش، تمت برمجة تاريخ افتتاحه في العام 2023، مانحا لنفسه عاما آخرا من التأخر لأسباب يرى الجميع أنه غير مؤسسة على معطيات حقيقية، ما أثار ردود أفعال تميزت بسخط عام في الريف.


وأورد آيت الطالب، أن المستشفى الاقليمي لإقليم الدريوش، مكتمل من ناحية المعدات والتجهيزات الأساسية لاستقبال المرضى، غير أن النقص في الموارد البشرية الطبية، والتمريضية، بعد انشغالها بمواجهة انتشار فيروس كورونا بالدريوش، جعل موعد الافتتاح يعرف "بعض التأخر المؤقت".

ومع اقتراب موعد افتتاح المستشفى الإقليمي للدريوش، سعت بعض الجهات جاهدة للركوب على الحدث، في محاولة لنسب هذا المكسب لنفسها.

وقد خلفت هذه المساعي استياء كبيرا في صفوف المواطنين، معتبرين هؤلاء يحاولون الركوب على الحدث، في محاولة لاستغباء ساكنة الإقليم.

ويأتي هذا، تزامنا مع اقتراب موعد افتتاح المستشفى، حيث من المنتظر أن يحل خالد آيت الطالب، وزير الصحة، بالدريوش نهاية الأسبوع الجاري، لتدشين هذه المؤسسة الاستشفائية.

وقد تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تدوينات عدد من الأشخاص المحسوبين على جهات مختلفة، تشير إلى أن افتتاح المستشفى الإقليمي للدريوش قد أتى بعد المجهودات التي قاموا بها.

كما عاينت "ناظور سيتي" عدد من التدوينات الأخرى، التي تندد هذه المحاولات "البئيسة" للركوب على الحدث، ومحاولة نسبه إلى نفسها.


272357658_441579641053887_4680894222025496871_n.jpg


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح