وزير الصحة.. أزيد من 100 مسافر كانوا مع المصاب بـ"كورونا" ينحدرون من هذه المدن


وزير الصحة.. أزيد من 100 مسافر كانوا مع المصاب بـ"كورونا" ينحدرون من هذه المدن
متابعة

كشف خالد آيت الطالب، وزير الصحة، خلال ندوة صحفية صباح اليوم الثلاثاء معطيات جديدة عن تسجيل أول إصابة بفيروس "كورونا" بالمغرب.

وقال آيت الطالب، خلال ذات الندوة أن الأمر يتعلق بشاب يبلغ من العمر 39 سنة تم اكتشاف إصابته بفيروس "كورونا" بعد يومين من وصوله إلى المغرب قادما من بيرغامو الإيطالية عبر الطائرة إلى مطار محمد الخامس بالدارالبيضاء.

وأشار وزير الصحة أن "الحالة الصحية للمواطن المغربي المصاب مستقرة وسيتماثل للشفاء"، مضيفا أنه توجه للمستشفى بعد يوم من وصوله المغرب، حيث شعر بألم في البطن مرفوقا بإسهال، قبل أن تظهر عليه باقي الأعراض، ليتم بعد ذلك التأكد من إصابته بـ"كورونا" بناء على نتائج التحاليل المخبرية.

من جهة أخرى، كشف آيت الطالب أن 104 من المغاربة الذين كانوا يرافقون المواطن المغربي المصاب يخضعون للمراقبة اليومية، إضافة إلى أسرته الصغيرة، وقال "هم الآن في عزلة، ويتم قياس درجة حرارتهم مرتين في اليوم"، ببيوتهم، مشيرا إلى أن الذين كانوا يرافقون المواطن المغربي ينتمون لمدن الدار البيضاء والجديدة وورزازات.

وكان المغرب قد سجل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد مساء أمس الاثنين، تم تأكيدها مخبريا بمعهد باستور المغرب، لمواطن مغربي، مقيم بالديار الإيطالية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح