المزيد من الأخبار






وزير الداخلية الإسباني يعلق على الاتهامات الموجهة إلى المغرب بالتجسس واستغلال المهاجرين


وزير الداخلية الإسباني يعلق على الاتهامات الموجهة إلى المغرب بالتجسس واستغلال المهاجرين
ناظورسيتي: متابعة

طلب وزير الداخلية، فرناندو غراندي مارلاسكا، اليوم الإثنين بعدم الإدلاء بتكهنات "غير لائقة" و "غير مناسبة"، بشأن التجسس على عدد من الوزراء ورئيس الوزراء، بيدرو سانشيز، ووصف المغرب بأنه " شريك استراتيجي موثوق".

وفي تصريحات لوسائل الإعلام بعد المشاركة في افتتاح اجتماع أميريبول - يوروبول الأمريكية - في سانتياغو دي كومبوستيلا، صرح الوزير، بخصوص المعلومات التي تشير إلى أن مركز المخابرات الوطنية CNI خلصت إلى أن دخول آلاف المهاجرين إلى اسبانيا، شهر ماي من العام الماضي كان جزءًا من إستراتيجية المغرب "للضغط" على الدولة الأيبيرية للاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء، بأنها تكهنات "غير صحيحة ولا تساعد على المضي قدمًا".

وأضاف أن العلاقات مع المغرب هي علاقات "صداقة وثقة وأخوة بالغة الأهمية". وبالإضافة إلى ذلك، أكد أن هذه العلاقات سيتم الحفاظ عليها.


و شدد غراندي مارلاسكا على أن بلاده ستواصل تعزيز هذه العلاقات مع المغرب، كما اتفق على ذلك الملك محمد السادس، وبيدرو سانشيز، في اجتماعهما في 7 أبريل الماضي. واختتم حديثه قائلاً " بضرورة تعميق علاقاتنا المهمة القائمة على الثقة المتبادلة والتوجه نحو القرن الحادي والعشرين".

هذا وكانت وسائل إعلام اسبانية وجهت اتهامات للمغرب متهمة إياه بالضلوع في التجسس على هاتف رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، وذلك بعد أيام قليلة على المصالحة التاريخية بين البلدين، بعد أزمة دبلوماسية دامت سنة.

وكانت مدريد قد تراجعت عن موقفها بخصوص قضية الصحراء المغربية من أجل إنهاء الأزمة، واعترفت بخطة الحكم الذاتي باعتباره الحل الأفضل لهذا النزاع الإقليمي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح