وزير الداخلية الإسباني: حكومتنا تعمل مع الرباط لترحيل القاصرين المغاربة لبلدهم


وزير الداخلية الإسباني: حكومتنا تعمل مع الرباط لترحيل القاصرين المغاربة لبلدهم
ناظورسيتي


قال وزير الداخلية الإسباني ، “فرناندو غراندي مارلاسكا” ، إن الحكومة الإسبانية تعمل مع المغرب لوضع “معايير ثابتة” للسماح بترحيل المغاربة القاصرين لبلدهم.

وأضاف وزير الداخلية الإسباني في تصريحات بمجلس الشيوخ الإسباني ، نقلتها وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”، أن إسبانيا تعمل مع المغرب في إطار القانون من أجل وضع معايير صارمة لترحيل هؤلاء القاصرين ، مع احترام مصالحهم الفضلى، والسماح بعودتهم إلى بيئتهم العائلية.

وأوضح وزير داخلية إسبانيا أن هذه المسألة التي وصفها بالمقلقة تم تناولها في الزيارة التي قام بها رئيس الحكومة الإسباني “بيدرو شانشيز” إلى المغرب.

وأكد “غراندي”أن المغرب أيضا قلق بشأن هذا الوضع ، خاصة أن 8000 قاصر من أصل 12 ألف المسجلون في إسبانيا هم من الجنسية المغربية.

وحذر الوزير الإسباني من نوعية الخدمات التي تقدمها بعض المقاطعات لهؤلاء القصر، معتبرا أن عدم الرعاية المناسبة قد تعرضهم للخطر لذلك من الأنسب لهم أن يعودوا إلى عائلاتهم.

وكان حاكم مليلية المحتلة “خوان إيمبرودا”، قد طلب من حكومة مدريد في أكثر من مرة التنسيق مع الرباط، من أجل ترحيل القاصرين المغاربة الموجودين بالمدينة لأنهم يشكلون مشكلة كبيرة جدا” أصبحت تتعمق بشكل متزايد وتأثر على المدينة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح