المزيد من الأخبار






وزير الخارجية الإسباني يشيد بعلاقات بلده بالمغرب ويصفها بالموثوقة والأخوية


ناظورسيتي: متابعة

قال مارلاسكا، وزير الداخلية الإسباني بأن علاقات بلاده مع المغرب أصبحت “موثوقة وأخوية للغاية".

وصرح فرناندو غراندي مارلاسكا للصحافة الإسبانية، يومه الثلاثاء 07 يونيو الجاري، بأن “علاقاتنا بالمغرب تتميز بالوفاء، موثوقة وأخوية للغاية".

هذا، وشدد الوزير الاسباني، على أن “العلاقات بين البلدين تم الحفاظ عليها، وسيتم الحفاظ عليها” مستقبلا، مبرزا أن المغرب شريك “استراتيجي ووفي تماما".


وفي ذات السياق، أكد المسؤول الحكومي، بأن اسبانيا مستمرة في “تعميق” علاقاتها مع المغرب، حسب مقاربة الزيارة التي قام بها رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، في أبريل 2022 إلى المغرب، بدعوة من جلالة الملك محمد السادس.

وانتهى مارلاسكا إلى القول بأن “رغبتنا تتمثل في تعميق علاقاتنا المهمة، القائمة على الثقة المتبادلة والمتجهة نحو القرن ال21".

وكانت حكومة إسبانيا قد أعربت، يوم أمس الاثنين، عن ارتياحها “للنتائج الإيجابية” لخارطة الطريق الجديدة التي وضعها البلدان.

وشددت المتحدثة باسم الحكومة الإسبانية، إيزابيل رودريغيز، خلال استضافتها في إحدى برامج التلفزة الإسبانية (TVE)، على أنه "يمكننا أن نهنئ أنفسنا لأن هذه الخطوة الجديدة تثبت أنها إيجابية للغاية".

وقال ذات المصدر للإعلام الاسباني "لقد وقفنا بالفعل في الأسابيع الأخيرة على النتائج الإيجابية” لخارطة الطريق الجديدة التي وضعها البلدان، والتي جعلت من الممكن التقدم في العديد من القضايا الثنائية ذات الاهتمام المشترك".

وفي ذات السياق، أعربت الإسبانية إيزابيل رودريغيز عن رغبة بلدها المضي قدما في تعزيز العلاقات مع المغرب، وتوطيد شراكة مفيدة للطرفين.

وأكدت المتحدثة باسم حكومة الجارة الشمالية “إننا نواصل التقدم في خارطة الطريق التي تم وضعها مع المغرب لتحسين علاقة الجوار، وخاصة إحراز تقدم في القضايا المهمة بالنسبة لبلدنا مثل الهجرة والاقتصاد والأمن".

ولتحقيق هذا الهدف، سجلت الناطقة الرسمية "أن عدة قطاعات وزارية إسبانية تعمل على “اتفاقيات جد مهمة” تهم العلاقات مع المغرب.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح