NadorCity.Com
 


وزير الجالية يقوم بزيارة عمل رسمية لهولندا يلتقي خلالها بالجالية ومسؤولين حكوميين


وزير الجالية يقوم بزيارة عمل رسمية لهولندا يلتقي خلالها بالجالية ومسؤولين حكوميين
جمال الدين العارف لاهاي :

يرتقب أن يحل بهولندا السيد عبد اللطيف معزوز، الوزير المكلف بالجالية في زيارة عمل رسمية الأولى من نوعها بعد تعيينه في منصبه . وذلك ابتداء من 01-مارس 2013 الى غاية 06-مارس 2013 حيث ينتظر أن يستقبل من قبل السيد تيمرمانس وزير الخارجية الهولندي ، والسيد آشار وزير الشؤون الاجتماعية والشغل، كل على حدة بلاهاي يوم الاثنين 04 مارس 2013 بعد منتصف النهار . كما سيجري السيد الوزير لقاء مع السيد فريد تيفان كاتب الدولة في وزارة الامن والعدل ، صباح يوم الثلاثاء 05 مارس 2013 . ويرتقب أن يتناول السيد الوزير مع نظرائه الهولنديين مختلف القضايا وعلى رأسها الاتفاقية الثنائية الخاصة بالضمان الاجتماعي لعام 1972 وقضية خفض التعويضات الشائكة بين البلدين .

كما سيجتمع السيد الوزير بحاكم مدينة أمستردام السيد ايبرهارت فان درلان، والسيد هنري لينفرينك حاكم مدينة لايدن ، والسيد أحمد أبوطالب حاكم مدينة روطردام .

كما سيلتقي بالمدن الاربعة أمستردام ، لايدن روطردام، دينبوش ، اوتريخت بفاعلين جمعويين وممثلين عن المساجد في لقاءات عامة تتناول عدة قضايا . كما سيزور الوزير المغربي مرافق مغربية وهولندية ويجري لقاءات ثنائية مع أطر مغربية شابة .

وتأتي زيارة السيد الوزير المكلف بالهجرة لهولندا، بعد تاسيس حكومة هولندية مخضرمة بين اليمين واليسار واتخاذها قرارات ضد المغاربة منها قانون مبدا بلد الاقامة التي تسبب تنفيذه بخفض تعويضات الارامل المغربيات بنسبة 40% وكذا في تعويضات الاطفال المقيمين خارج هولندا .

كما تصاعد الجدل مؤخرا باتهام هولندا للمغرب بعدم الاستجابة لطلبها بالجلوس للتفاوض والحوار حول اتفاقية 1972 الخاصة بالتأمين الاجتماعي التي ترغب هولندا في ادخال تعديلات عليها ، كما فوتت قانونا علق بالغرفة الاولى ( مجلس الشيوخ) يهم وقف تصدير التعويضات الى المغرب .

ويؤاخذ المغاربة بهولندا الحكومة المغربية بتأخرها في معالجة هذه القضية وعدم اعلانها عن موقف سياسي رسمي تجاهها . كما ستشهد القاعات التي ستظم اجتماع الفاعلين الجمعويين بالسيد الوزير بمواجهات ساخنة حول وضعية المغاربة بهولندا ومشاكلها العالقة وانتضاراتها المتقلبة من حكومة الى أخرى .













المزيد من الأخبار

الناظور

شاهدوا الحلقة العاشرة من السلسلة الهزلية "المشاكيل" لمواهب كوميدية من الناظور

انتخاب الريفي حكيم بنشماش أمينا عاما لحزب الأصالة والمعاصرة بأغلبية الأصوات

مسيرة ليلية وسط الناظور تعيد الحراكيين إلى الاحتجاج للمطالبة بإطلاق سراح معتقلي الريف

شاهدوا كاميرا خفية ريفية لأول مرة بالمعبر الحدودي مليلية.. ومواطنون يقعون في الفخ

حملة مقاطعة "السمك" بالناظور تنجح في خفض سعر السردين إلى 10 دراهم بسلوان

شاهدوا الحلقة 10 من السلسلة الكوميدية الريفية "شعيب ذ رمضان" من بطولة بنحدو وبوزيان

الحلاق الناظوري يواصل حملة إنقاذ المتخلى عنهم بنقل ثمانيني عاش حياة التشرد منذ صغره