NadorCity.Com
 


وزير الجالية يقوم بزيارة عمل رسمية لهولندا يلتقي خلالها بالجالية ومسؤولين حكوميين


وزير الجالية يقوم بزيارة عمل رسمية لهولندا يلتقي خلالها بالجالية ومسؤولين حكوميين
جمال الدين العارف لاهاي :

يرتقب أن يحل بهولندا السيد عبد اللطيف معزوز، الوزير المكلف بالجالية في زيارة عمل رسمية الأولى من نوعها بعد تعيينه في منصبه . وذلك ابتداء من 01-مارس 2013 الى غاية 06-مارس 2013 حيث ينتظر أن يستقبل من قبل السيد تيمرمانس وزير الخارجية الهولندي ، والسيد آشار وزير الشؤون الاجتماعية والشغل، كل على حدة بلاهاي يوم الاثنين 04 مارس 2013 بعد منتصف النهار . كما سيجري السيد الوزير لقاء مع السيد فريد تيفان كاتب الدولة في وزارة الامن والعدل ، صباح يوم الثلاثاء 05 مارس 2013 . ويرتقب أن يتناول السيد الوزير مع نظرائه الهولنديين مختلف القضايا وعلى رأسها الاتفاقية الثنائية الخاصة بالضمان الاجتماعي لعام 1972 وقضية خفض التعويضات الشائكة بين البلدين .

كما سيجتمع السيد الوزير بحاكم مدينة أمستردام السيد ايبرهارت فان درلان، والسيد هنري لينفرينك حاكم مدينة لايدن ، والسيد أحمد أبوطالب حاكم مدينة روطردام .

كما سيلتقي بالمدن الاربعة أمستردام ، لايدن روطردام، دينبوش ، اوتريخت بفاعلين جمعويين وممثلين عن المساجد في لقاءات عامة تتناول عدة قضايا . كما سيزور الوزير المغربي مرافق مغربية وهولندية ويجري لقاءات ثنائية مع أطر مغربية شابة .

وتأتي زيارة السيد الوزير المكلف بالهجرة لهولندا، بعد تاسيس حكومة هولندية مخضرمة بين اليمين واليسار واتخاذها قرارات ضد المغاربة منها قانون مبدا بلد الاقامة التي تسبب تنفيذه بخفض تعويضات الارامل المغربيات بنسبة 40% وكذا في تعويضات الاطفال المقيمين خارج هولندا .

كما تصاعد الجدل مؤخرا باتهام هولندا للمغرب بعدم الاستجابة لطلبها بالجلوس للتفاوض والحوار حول اتفاقية 1972 الخاصة بالتأمين الاجتماعي التي ترغب هولندا في ادخال تعديلات عليها ، كما فوتت قانونا علق بالغرفة الاولى ( مجلس الشيوخ) يهم وقف تصدير التعويضات الى المغرب .

ويؤاخذ المغاربة بهولندا الحكومة المغربية بتأخرها في معالجة هذه القضية وعدم اعلانها عن موقف سياسي رسمي تجاهها . كما ستشهد القاعات التي ستظم اجتماع الفاعلين الجمعويين بالسيد الوزير بمواجهات ساخنة حول وضعية المغاربة بهولندا ومشاكلها العالقة وانتضاراتها المتقلبة من حكومة الى أخرى .













المزيد من الأخبار

الناظور

الهرواشي يرد على رئيس نهضة سلوان: الهلال أكبر من أن يتلقى الدروس وعلى العصبة التحقيق في أحداث الشغب

الألطاف الإلهية تحول دون وقوع كارثة بالناظور اثر انفصال رأس شاحنة محملة عن عربته

ابتدائية الناظور تؤجل النظر في ملف رئيس جماعة راس الما

الايركام يتوج ابن الناظور محمد اليوسفي بجائزة التميز في التربية والتعليم

أمن الناظور يلقي القبض على شخص يشتبه في ارتكابه لعدة جرائم تتعلق بالسطو والاعتداء على المارة

مصطفى سلامة.. برلماني جديد عن الناظور يظهر لأول مرة في البرلمان

الشرطة الإسبانية تفكك أخطر شبكة متخصصة في تهريب سيارات مسروقة الى المغرب