المزيد من الأخبار






وزير التعيلم يتوعد الغشاشين في امتحانات البكالوريا


ناظورسيتي: متابعة

قال بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بأنه عقد الأسبوع المنصرم، اجتماعات مع مديري الأكاديميات تحضيرا للامتحانات المرتقبة.

الوزير الذي كان في حديثه، اليوم الاثنين 6 يونيو الجاري، بعد أن استُضِيف على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، كان قد توعد التلاميذ الغشاشين في الإمتحانات، المنطلقة قريبا في نهاية الموسم الدراسي، معتبر أن «الامتحانات يجب أن تعبر على قدرات كل طفل لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص»، مضيفا: "اجتمعت مع مديري الأكاديميات الأسبوع الماضي وتم التأكيد أهمية الصرامة في المراقبة".

وأضاف المصدر الرسمي قائلا، بأن "هناك إجراءات عملية لمحاربة الغش في الامتحانات وسيتم تطبيق القوانين المعمولة في حال ضبط حالة غش"، مشيرا: «نعرف أن تكنولوجيات تتغير وتتطور هذا كيعني أنه رفع درجة يقظة لدى الناس الساهرين على مراقبة وتأطير هذه الامتحانات".


وفي خبر ذي صلة، أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة الرشيدية، صبيحة الجمعة الماضي، طالبين، وذلك على خلفية الاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بترويج أجهزة إلكترونية تستخدم في الغش في الامتحانات.

وأفادت مصادر، أن الطالبان الموقوفان، يبلغ سنهما 21 و22 سنة.

وسبق لمصالح الأمن بالمدينة المذكورة، أن رصدت مجموعة من الإعلانات التي كان قد تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كانت تقوم بعرض أجهزة إلكترونية للبيع، تشجع على الغش في الامتحانات.


وبعدما قامت مصالح الأمن بمجموعة من الأبحاث والتحريات، تم التمكن من الوصول إلى الطالبان واعتقالهما.

وتم إيقاف المشتبه فيهما وهما متلبسان بحيازة وترويج أجهزة الغش الإلكترونية المهربة.

وبعد تفتيش منزل واحد من الموقوفين، تم الحجز عن سماعات لاسلكية دقيقة وأجهزة من نوع VIP PROبالإضافة إلى بطاريات تخص هذه الأجهزة الإلكترونية.

ويقبل تلاميذ سنتي الباكلوريا في الناظور على الامتحانات الجهوية والوطنية بداية الأسبوع المقبل، بما فيهم المترشحين الأحرار.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح