وزير التعمير يجيب سلامة حول أسباب عدم خروج تصميم تهيئة جماعة بوعرك إلى الوجود


وزير التعمير يجيب سلامة حول أسباب عدم خروج تصميم تهيئة جماعة بوعرك إلى الوجود
ناظورسيتي: متابعة

أكد عبد الاحد فاسي فهري، وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، في جوابه عن سؤال تقدم به عبد القادر سلامة العضو بمجلس المستشارين، حول مآل مشروع تصميم التهيئة العمراني بجماعة بوعرك، ان هذا الأخير سيتم عرضه قريبا على اللجنة المركزية المكلفة بالبت النهائي في تعرضات العموم واقتراحات المجلس الجماعي المعني.

وذكر الوزير المذكور، سلامة بمال مشروع تصميم التهيئة الأخير، موضحا ان احالته على مسطرة المصادقة تمت بتاريخ 12 أكتبور 2018، غير ان ذلك لم يتم لكون مصالح الأمانة العامة للحكومة عملت على ارجاع المشروع.

وأوضح ان اعادة المشروع، كان بسبب عدم احترام المجلس الجماعي المعني للآجال القانونية الخاصة بمسطرة البحث العمومي والتي تحددها المادة 25 من القانون 12.90 المتعلق بالتعمير في شهر واحد وكذا انصرام الاجال المحددة في 12 شهرا بعد اختتام البحث العلني طبقا للمادة 27 من القانون الذي سبق ذكره.

واحاط فاسي فهري، المستشار عبد القادر سلامة، ان مصالح الوكالة الحضرية قد اعادت احالة ملف مشروع تصميم تهيئة جماعة بوعرك على مصالح عمالة اقليم الناظور بتاريخ 6 ماي المنصرم، وذلك قصد مباشرة مسطرة البحث العمومي التي تم اجراؤها في الفترة الممتدة بين 3 يونيو و 2 يوليوز الماضيين.

جدير بالذكر، ان تأخر خروج تصميم التهيئة الجديد لجماعة بوعرك إلى الوجود، أدى إلى عرقلة الكثير من مصالح المواطنين العقارية والعمرانية، خاصة المرتبطة منها بتحديد أماكن وشروط البناء، والمناطق التي يسمح البناء عليها، إضافة إلى مساطر نزع ملكية بعض الأراضي التي أصبح التصرف فيها من طرف مالكيها معلقا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح