وزير التعليم يكشف موعد الإعلان عن عدد مراكز التصحيح ونتائج البكالوريا


وزير التعليم يكشف موعد الإعلان عن عدد مراكز التصحيح ونتائج البكالوريا
ناظورسيتي: متابعة

أشار سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، إلى أن عملية تصحيح إنجازات المترشحات والمترشحين للباكالوريا انطلقت بجميع مراكز التصحيح البالغة حوالي 337 مركزا.

وأضاف أمزازي خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية، يوم الثلاثاء 15 يونيو الجاري، بمجلس المستشارين أن هذه العملية” يشارك فيها حوالي 34447 أستاذة وأستاذ مصحح(ة) تمت تعبئتهم للقيام بهذه العملية، مع التقيد بالإجراءات الاحترازية الصحية”، مبرزا إلى أن المداولات ستجرى ابتداء من يوم 18 يونيو الجاري.

أما فيما يتعلق بتواريخ الإعلان عن النتائج قال الوزير:” الدورة العادية: سيتم الإعلان عنها يوم 20 يونيو 2021 والدورة الاستدراكية: سيتم الإعلان عن نتائجها يوم 11 يوليوز 2021 وذلك لتمكين جميع الحاصلين على البكالوريا من اجتياز مباريات ولوج مؤسسات ومعاهد التعليم العالي”.


في إقليم الناظور، فقد تم تخصيص 40 مركزا للإجراء على صعيد المديرية بمشاركة 7295 مترشحا من الممدرسين والأحرار.

وحسب مديرية وزارة التربية الوطنية بالناظور، اجتاز 2981 من المترشحين الأحرار امتحانات البكالوريا بالناظور، فيما بلغ عدد المتمدرسين 4314 موزعين على مختلف المسالك، 1660 منهم مسجلين في المسالك العلمية، و 540 بكالوريا دولية، و 289 تخصص تقني، و 23 بالمسالك المهنية.

أما بالنسبة لقطب الآداب و التعليم الأصيل، بلغ عدد المترشحين المسجلين في مسلك الآداب 1777 و 25 في المسلك الأصيل.

وأوضحت مديرية وزارة التربية الوطنية، في بلاغ لها، أن 3 مترشحين من ذوي الإعاقة استفادوا من صيغ تكييف الامتحان وظروف الإجراء، فيما يجتاز 8 مترشحين أحرار امتحانات البكالوريا بمركز السجن المحلي بسلوان.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح