وزيرة السياحة نادية العلوي: سنعمل على جلب 200 ألف سائح إسرائيلي إلى المغرب سنويا


 وزيرة السياحة نادية العلوي: سنعمل على جلب 200 ألف سائح إسرائيلي إلى المغرب سنويا
ناظورسيتي :

أجرت قناة "كان" الإسرائيلية، يوم أمس الأربعاء، حوارا "عن بعد" مع نادية فتاح العلوي، وزيرة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، للحديث عن مستقبل السياحة بين البلدين.

وتوقعت الوزيرة في حديثها للقناة العبرية أن عدد السياح الإسرائيليين سيرتفع في المرحلة الأولى، من 50.000 إلى 200.000 سائح سنويا، موضحة أن الدولتين ستقومان بالعمل على تسهيل إجراءات منح تصاريح الإقامة السياحية.

وفي سياق متصل، أكدت وزيرة السياحة والنقل الجوي، أن عدد الرحلات المخطط لها من قبل الخطوط الملكية المغربية وشركة "العال" الإسرائلية، ستتراوح بين 2 و 4 رحلات أسبوعيا.

ومن جهتها تستعد "ميري ريغيف"، وزيرة النقل الإسرائيلية، لتوقيع اتفاقية الطيران الجديدة مع المغرب بعد قرار استئناف العلاقات بين البلدين نهاية الأسبوع الماضي.

وتعكف وزارة السياحة والنقل الجوية والصناعة التقليدية والإقتصاد الإجتماعي، بقيادة نادية فتاح العلوي على إعداد ووضع اللمسات الأخيرة على الاتفاق، تزامنا مع انطلاق أول رحلة مباشرة من إسرائيل إلى المغرب يقودها مستشار البيت الأبيض جاريد كوشنر، ومبعوث الشرق الأوسط آفي بيركوفيتش، ورئيس مؤسسة تمويل التنمية الدولية الأمريكية آدم بوهلر، مع وفد إسرائيلي برئاسة مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات.



ويحدد الاتفاق عدد الرحلات الجوية التي سيتم تأمينها بين المغرب وإسرائيل، والشركات الجوية التي يمكنها نقل المسافرين، مع التفاهم حول موضوع التأشيرة.

يذكر أن وزيرة النقل الإسرائيلية "ميري ريغيف"، هي مغربية الأصل، ومن الوزراء الـ10 ذات الأصول المغربية في الحكومة الإسرائيلية، حيث سبق لها أن صرحت في حوار لها مع إحدى الصحف الإسرائيلية أنها تأثرت بالثقافة المغربية لأن القرية التي ولدت فيها كان يقطن بها عدد كبير من المهاجرين المغاربة، معبرة عن إعجابها بطقوس ليلة حناء العروس والأغاني التراثية المغربية التي شبت عليها، إضافة إلى الملابس ذات الطراز المغربي والتي كانت ترتديها في أيام طفولتها.

يذكر أن شركتا الطيران الإسرائيليتين "يسرائير" و "العال"، أعلنتا عن استعدادهما لتسيير خطوط جوية مباشرة بين المغرب وإسرائيل، بمعدل يصل لـ20 رحلة أسبوعيا بعد رفع الجائحة.

وقالت شركتي الطيران الإسرائيليتين في بيان لهما أن "مثل هذه الرحلات ستحظى بشعبية كبيرة بين العملاء والمتستثمرين والإسرائيليين".



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح