المزيد من الأخبار






وزيرة الاقتصاد تؤجل المجلس الإداري لوكالة مارتشيكا


وزيرة الاقتصاد تؤجل المجلس الإداري لوكالة مارتشيكا
ناظورسيتي: متابعة

أورد مصدر خاص لـ"ناظورسيتي"، أن وزيرة الاقتصاد والمالية في حكومة عزيز أخنوش، أجلت يومه الخميس 6 أبريل الجاري، أشغال المجلس الإداري لوكالة تهيئة موقع بحيرة مارتشيكا بالناظور.

وحسب المصدر نفسه، فإنه كان مبرمجا تراس الوزير المذكورة للمجلس الإداري لوكالة مارتشيكا، الخميس 6 أبريل، بعد تكليفها من طرف عزيز أخنوش، إلا أن ضيق الأجندة الحكومية حال دون الالتزام بعقد هذا الاجتماع.

ومن ضمن أسباب التأجيل، أورد مصدر "ناظورسيتي"، أن الوزير المكلفة بترأس المجلس الإداري وجدت نفسها ملزمة بحضور المجلس الحكومي بعد تقديم موعده بساعة واحدة، الأمر الذي حال دون عقد المجلس الإداري لوكالة مارتشيكا.


وتم تقديم موعد انعقاد مجلس الحكومة إثر إخبار أعضاء حكومة عزيز أخنوش بضرورة الحضور في الدرس الثالث من سلسلة الدروس الحسنية الرمضانية الذي ترأسه الملك محمد السادس بالقصر الملكي العامر بمدينة الدارالبيضاء.

ويتضمن جدول أعمال المجلس الإداري لوكالة مارتشيكا، مجموعة من النقاط تتعلق بالحسم في ملفات عدة، من أبرزها المصادقة على محضر اجتماع مجلس الإدارة المنعقد بتاريخ 23 يوليوز 2019، إلى جانب استعراض إنجازات الوكالة وفروعها، برسم سنوات 2019، 2020، 2021، و 2022. فضلا عن عرض حصيلة إنجاز الشطر الأول من الاتفاقية المتعلقة بإنجاز مشروع تأهيل وتثمين موقع بحيرة مارتشيكا.

كما تضمن أيضا المصادقة على الحسابات المالية المختتمة للوكالة للسنوات المالية 2019 و 2020 و 2021 و 2022، وتخصيص نتائجها، ومناقشة برامج الوكالة للسنة الجارية، و المصادقة على ميزانية الوكالة وبرامج عملها برسم سنة 2023، مع عرض خلاصة لتقارير مراقب الدولة برسم السنوات المالية 2019 و 2020 و 2021، و تقديم تقرير أشغال لجنة التدقيق، والمصادقة على الاتفاقيات، ومشاريع الاتفاقيات.

جدير بالذكر، أن عددا من مسؤولي المصالح الخارجية بالناظور والشرق ورؤساء المجالس المنتخبة المنتمية لمجال تدخل مارتشيكا، تنقلوا إلى الرباط للمشاركة في أشغال المجلس الإداري، قبل أن يتفاجؤوا بإلغاء الموعد الذي جرى تأجيله إلى تاريخ لاحق.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح