المزيد من الأخبار






وزيرة إسبانية: العلاقات مع المغرب ستكون دائما رائعة


ناظورسيتي: متابعة

شددت وزيرة الدفاع الإسبانية مارغريتا روبلز على أن العلاقات بين إسبانيا والمغرب ستكون دائما "رائعة"، وهي تحترم دائما سياق "السلام والتعايش والتسامح" القاىم بين الشعبين.

هذا وصرحت الوزيرة إعلاميا، يوم الاثنين ان "اسبانيا تتمتع بعلاقات جيدة جدا مع جميع الدول خاصة واننا ندرك ان هذا امر اساسي في البحر المتوسط".

واضافت ممثلة الحكومة، في ردها على سؤال حول ما جاء في الخطاب الملكي الأخير بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب "ستقيم اسبانيا دائما علاقات طيبة مع المغرب والجزائر".


من جهته، شدد وزير الداخلية الإسباني فيرناندو غراندي-مارلاسكا، على أن العلاقات التي تجمع بين إسبانيا والمغرب تعد مهمة واستراتيجية للغاية.

وقال الوزير غراندي-مارلاسكا في حواره بحلقة من برنامج بثته قناة “أنتـينا تريس”، بأن البلدين قد دشنا علاقة جديدة للقرن الواحد والعشرين، ووصفها بالعلاقة الشفافة، و"المهمة والضرورية لكلا البلدين"، الذين تربطهما أخوة وثيقة، حيث حافظت الدولتان عليها وستواصلان الحفاظ على العلاقات المشتركة لما فيه تبادل للمصالح.

هذا وفي ذات البرنامج، أشاد المتحدث، بالدينامية التي تجمع البلدين بناء على خارطة الطريق الجديدة، والتي اعتمادا منذ الزيارة التي قام بها رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز إلى المغرب في أبريل الماضي، ليخلص إلى التأكيد على أن “العلاقات الثنائية في مجالات الهجرة، الأمن وغيرها من المجالات عميقة وضرورية".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح