وزارة الصحة تعلن توسيع فئة الملقحين ضد كوفيد-19 لتشمل المواطنين ذوي العمر 25 إلى29 سنة


ناظورسيتي:

في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، تنهي وزارة الصحة إلى علم كافة المواطنات والمواطنين أنها قررت توسيع الاستفادة من عملية التلقيح الوطنية لتشمل الفئة العمرية المتراوحة ما بين 25 و29 سنة.

وتدعو كذلك الساكنة التي تفوق أعمارها أربعين سنة والتي لم تتلق جرعات اللقاح بعد، بأن تتوجه إلى مراكز التلقيح لأخذ جرعاتها.

كما تهيب وزارة الصحة بجميع الفئات المستهدفة، مواصلة الانخراط في هذا الورش الوطني الكبير، بهدف تحقيق المناعة الجماعية، وذلك من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المجاني 1717 أو من خلال البوابة الإلكترونية www.liqahcorona.ma للحصول على موعد ومكان التلقيح الخاص بهم.

من جهة أخرى، تشدد وزارة الصحة على ضرورة الاستمرار في احترام التدابير الوقائية، وذلك قبل وخلال وبعد عملية التلقيح ضد الفيروس؛ للمساهمة في جهود كبح انتشار الفيروس ببلادنا.


وفي سياق دي صلة، يستعد المغرب لإتمام أول عملية استيراد لشحنة لقاحات مضادة لكورونا مكونة من جرعة واحدة، ابتداء من اليوم السبت، والتي ستأتي من الولايات المتحدة الأمريكية عبر طائرة ستحط بمطار محمد الخامس في الدار البيضاء.

و بحسب تقرير لصحيفة “لوبينيون” سيتوصل المغرب ب300 ألف جرعة من لقاح “جرنسون آند جونسون” الأمريكي بعد ساعات من وصول شحنة كبيرة من لقاحات “سينوفارم” القادمة من الصين.



وستكون هذه هي المرة الأولى التي يستعمل فيها المغرب لقاح “جونسون آند جونسون” رغم حصوله على موافقة اللجنة العلمية وترخيص وزارة الصحة قبل 4 أشهر.

وسيكون هذا اللقاح هو النوع الثالث المستعمل في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس “كوفيد 19” بعد “أسترازينيكا” و”سينوفارم”، وميزته أنه يستعمل عبر مرحلة واحدة ويستطيع مواجهة جميع أشكال الفيروس المتحورة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح