وزارة الصحة تعلن توسيع الفئة المستهدفة بتلقيح كورونا


ناظور سيتي ـ متابعة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة 9 يوليوز الجاري ، عن توسيع الفئة المستهدفة بالتلقيح ضد (كوفيد-19).

وقد أوضحت الوزارة في بلاغها أن هذا التوسيع يشمل المواطنين ذوي العمر 35 إلى 39 سنة.

كما دعا البلاغ الساكنة التي تفوق أعمارها أربعين سنة والتي لم تتلق جرعات اللقاح بعد، بأن تتوجه إلى مراكز التلقيح لأخذ جرعاتها.

وتهيب الوزارة بجميع الفئات المستهدفة، مواصلة الانخراط في هذا الورش الوطني الكبير، بهدف تحقيق المناعة الجماعية، وذلك من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المجاني 1717 أو من خلال البوابة الإلكترونية www.liqahcorona.ma للحصول على موعد ومكان التلقيح الخاص بهم.



من جهة أخرى، تشدد وزارة الصحة على ضرورة الاستمرار في احترام التدابير الوقائية، وذلك قبل وخلال وبعد عملية التلقيح ضد الفيروس، للمساهمة في جهود كبح انتشار الفيروس بالمملكة.

كما حذرت أيضا الوزارة بداية الشهر الجاري، من انتكاسة وبائية جديدة "قد تعيد المملكة إلى نقطة الصفر"، بعد ارتفاع عدد حالات الإصابة بمرض كوفيد-19، مؤخرا، فيما تلقى حوالي ثلث المغربيين اللقاح.

وأعلنت الوزارة تسجيل‭‭776‬ ‭‬‬ إصابة جديدة بفيروس كورونا ارتفاعا من‭‭690‬ ‭‬‬، الثلاثاء، مما يرفع العدد الإجمالي للإصابات في المملكة إلى ‭‭531361‬‬.

وقالت الوزارة، في بيان، إنها سجلت "خلال اليومين الأخيرين، ارتفاعا ملحوظا في عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا، وعدد الحالات الحرجة وعدد الوفيات".

وتشير البيانات أيضا إلى تسجيل أربع وفيات جديدة نزولا من تسع حالات الثلاثاء، ليصل مجمل الوفيات إلى 9296.

وأرجعت هذا الارتفاع إلى ما وصفته بـ"حالات التراخي الملحوظ، وعدم الالتزام بالإجراءات والتدابير الحاجزية، خاصة بعد الرفع التدريجي لتدابير الحجر الصحي الليلي، وبداية العطلة الصيفية، وفتح الحدود".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح