المزيد من الأخبار





وزارة الشغل تفرض معايير جديدة لانتقاء عاملات الفراولة بإسبانيا


وزارة الشغل تفرض معايير جديدة لانتقاء عاملات الفراولة بإسبانيا
ناظورسيتي: متابعة

ذكر مصدر مطلع أن وزارة التشغيل و الإدماج المهني، ستقوم هذه السنة عكس السنة الماضية بتشديد إجراءات انتقاء عاملات الفراولة الموسميات بالحقول الإسبانية.

وأضاف ذات المصدر ، أن هذه الإجراءات التي ستعتمدها الوزارة سترتكز على معايير معينة في اختيار العاملات اللواتي ستعملن في الحقول الإسبانية.

و بخصوص التحرش و الإعتداءات الجسدية التي تعرضت لها العاملات بالحقول الإسبانية، أكد ذات المصدر أن الوزارة المعنية و “الأنابيك” لم تتوصلا بأي شكاية تفيد تعرض أي عاملة للتحرش بالحقول الفلاحية.

وأردف نفس المصدر، ان القضاء الإسباني دخل على خط ماتم تداوله إعلامية بخصوص التحرش، إذ كشف أن الحالات التي ( التي تعرضت للتحرش) حصرت في 10 حالات، حيث تمت على إثر ذلك متابعة 7 أشخاص من بينهم 4 مغاربة، “ولحد الآن بقي ماتحكم الملف”.

و زاد ذات المتحدث أن الطرف الإسباني طلب من وزارة التشغيل أن ترفع من عدد العاملات إذ سيصل إلى 20 ألف بعدما كان السنة الماضية 15 ألف عاملة، وذلك عكس ماتم الترويج له إعلامياً، يقول المصدر.

وكشف المصدر أن عملية سفر العاملات الموسيات إلى إسبانيا تتدخل فيها عدة وزارات ، من بينها، وزارة الخارجية، ووزارة الشغل، و وزارة المالية، ووزارة الداخلية، ووزارة الصحة، ووزارة الهجرة، وكل هذا يكون بتنسيق مع القنصليات المغربية باسبانيا.

وجدير بالذكر أنه تم تفجير فضيحة مدوية السنة الماضية تفيد ان بعض العاملات الموسميات بالحقول الإسبنية تعرضن للتحرش، ما جعل القضية تصل إلى قبة البرلمان المغربي، وكذلك الإسباني وكذلك الذي فتح تحقيقاً في الموضوع من أجل معرفة ملابسات ذلك.



1.أرسلت من قبل Ikram في 14/12/2018 08:35 من المحمول
Fin kaytsajlo llah ijazikom balkhir hit mchit lanapik galoli la mab9inach kantsajlo

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح