وزارة الشباب والرياضة تعترف بتزوير نقاط مباراة للوظيفة العمومية


ناظورسيتي: متابعة

اعلنت وزارة الشباب و الرياضة، عن موقفها ازاء “خروقات” شابت نقط امتحانات الكفاء المهنية بالوازرة و التي اجريت بتاريخ 22 شتنبر 2019.

وعممت الوزارة بلاغا ردا على الطعون التي تقدم بها المرشحون المشاركون في مباراة التوظيف ، حول تدبير المباراة وحول النتائج المعلن عنها بتاريخ 4 اكتوبر 2019.

وأوضحت الوزارة ، في بلاغها ، بانها توصلت بالعديد من الشكايات و التي شكلت ظغوطا على إدارة الوزارة ألزمها إعادة النظر في الكشف عن الخروقات التي شابت تصحيح إمتحانات الكفاءة المهنية.

و حسب نفس البلاغ ، فقد قررت الوزارة تعيين لجنة مختصة لإعادة تصحيح اوراق المباراة وذلك بغرض التأكد من مدى سلامة النتائج المعلن عنها .

و قالت، إلى أن اللجنة المختصة قامت بإعادة تصحيح جميع الأوراق لكل المرشحين الذين اجتازوا المباراة و البالغ عددهم 935 مرشحة و مرشح حيث تبين من خلال تقرير هذه اللجنة ان هناك تفاوتات هامة في النقط المحصل عليها مما يجعل هذه النتائج محط الشك و إنعدام المصداقية و الشفافية.

وختم البلاغ بأن”الوزارة قررت إعادة تنظيم مباريات التوظيف لشغل المناصب المختصة لقطاع الشباب و الرياضة برسم السنة المالية 2019 ، وذلك حتى يتسنى ضمان تكافؤ الفرص وتوفير حظوظ متساوية لجميع المترشحين و المترشحات”.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح