NadorCity.Com
 






وزارة الداخلية تعلن عن منع المظاهرات في مدينة جرادة لهذا السبب


وزارة الداخلية تعلن عن منع المظاهرات في مدينة جرادة لهذا السبب
متابعة

أعلنت وزارة الداخلية قبل قليل عن قرارها "منع التظاهر غير القانوني بالشارع العام في مدينة جرادة، والتعامل بكل حزم مع التصرفات والسلوكات غير المسؤولة، حفاظا على استتباب الأمن وضمان السير العادي للحياة العامة وحماية لمصالح المواطنات والمواطنين"..

وأصدرت وزارة الداخلية قبل قليل، بلاغا، جاء فيه، "إيمانا منها بضرورة معالجة الإشكالات المطروحة على مستوى إقليم جرادة، حرصت الحكومة على إبداء تفاعلها الإيجابي مع كل المطالب الاجتماعية والاقتصادية المعبر عنها من طرف كل الفاعلين المحليين، من ساكنة ومنتخبين وفعاليات سياسية ونقابية ومجتمع مدني، وفق مقاربة تشاركية تم الإعلان خلالها عن إجراءات عملية وملموسة تهم العديد من القطاعات ذات الأولوية، والتي أفصح عن خطوطها العريضة السيد رئيس الحكومة في زيارته رفقة وفد وزاري هام للجهة الشرقية بتاريخ 10 فبراير 2018".

وأضاف بلاغ الداخلية، "ونظرا لأهمية وجدية هذه الإجراءات، فقد أصدرت الهيئات السياسية والنقابية وفعاليات المجتمع المدني بالإقليم، فضلا عن رؤساء الجماعات الترابية، بيانات تم التعبير من خلالها عن ارتياحهم الكبير للتفاعل الإيجابي للسلطات العمومية مع انتظارات وتطلعات الساكنة، معتبرين أن المقاربة المعتمدة من شأنها أن تعطي دفعة قوية لتنمية الإقليم".

وأكد البلاغ قائلا، "بالرغم من كل ذلك، تأبى بعض الفئات إلا أن تضع مجهودات الدولة على الهامش من خلال سعيها بكل الوسائل إلى استغلال المطالب المشروعة المعبر عنها، وتحريض الساكنة بشكل متواصل على الاحتجاج بدون احترام المقتضيات القانونية، مما يربك الحياة العادية بالمنطقة".

وخلص البلاغ إلى القول، "إن وزارة الداخلية، وانطلاقا من صلاحياتها القانونية، تؤكد على أحقيتها في إعمال القانون من خلال منع التظاهر غير القانوني بالشارع العام والتعامل بكل حزم مع التصرفات و السلوكات غير المسؤولة، حفاظا على استتباب الأمن وضمان السير العادي للحياة العامة وحماية لمصالح المواطنات والمواطنين".



1.أرسلت من قبل amaghrabi في 13/03/2018 17:32
بسم الله الرحمان الرحيم.الحمد لله امننا يقظ وواعي لما يجري امامه ,لانه ومع الأسف الشديد هناك من يستغل هناك من يستغل الاحداث الاجتماعية ويركب فوق موجاتها ليممر بعض الخطط الشيطانية,ولكن والحمد لله دولتنا متطورة واعية تقف بالمرصاد لكل من سولت له نفسه ليتلاعب بهبة الدولة المغربية.من لا يعرف قدر نفسه ويقف عند حدوده فلابد من دولتنا المحترمة ان تنبهه وتوقفه الى حدوده وتذكره بحدوده وان لا يتعدى على حرمة الدولة المغربية التي لها مسؤولية كبرى على عاتقها الا وهي الحفاظ على أملاك الشعب المغربي ومصالح الشعب المغربي وصيانة السلم والسلام في المجتمع المغربي.المغرب اليوم يعيش في أجواء اجتماعية خطيرة من جريمة وتهريب ومخدرات وشعوذة وفساد ادري واخلاقي وتشرد الأطفال والشباب وفقر ويتم وترمل ودسائس الأعداء الجزائريين ووووووووووووووومائاء الله من المخاطر المحدقة من وطننا وفؤلاء الطائشون الذين يبالغون في الاحتجاجات البهلوانية يزيدون صبا للزيوت في النيران بدون حشمة ولا وقار ولا خوف ولا مسؤولية.رضي الله على امننا العظيم فاليوم مغربنا محتاج الى سواعد أبنائه القوية لترفع الوطن العظيم وليس الى سواعد المخربين لهدم الوطن.انا مع المقاربة الأمنية قلبا وقالبا فهذه المرحلة التي تعيشها بلادي لا تتحمل الاحتجاجات وليس لها وقت لمسايرة الاحتجاجات من اجل الاحتجاجات "فكل خماس يوض يماس"كما يقول المثل الامازيغي

2.أرسلت من قبل sarah في 13/03/2018 17:42
Le ministère de l'Intérieur ouvre le bal de la répression à Jerada et tient à vous le dire
وزاره الداخلية تفتح كره القمع في جيرادا وتريد ان تخبرك

3.أرسلت من قبل sarah في 13/03/2018 17:57
un communiqué du Ministère de l'intérieur dit clairement que toute "manifestation illégale " à Jerada sera interdite.

4.أرسلت من قبل sarah في 13/03/2018 18:03
Le même scénario à Al-Hoceima, préparez-vous pour les arrestations, les pauvres ont cru que brandir les drapeaux marocains et les photos du roi intercéderait pour eux auprès ce régime rétrograde.

5.أرسلت من قبل Hicham في 13/03/2018 18:33 من المحمول
Rencontre bientôt entre j'irai de Hoceïma et de jrada à Oukacha.who is next?

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

حوليش يرحب بفكرة تسمية أكبر شوارع الناظور بنور الدين أمرابط

بعيوي والبنك المغربي للتجارة الخارجية يستعرضان الفرص الاستثمارية التي يتيحها ميناء بويفار وبني أنصار

القبض على مرتكب جريمة قتل بدار الكبداني بعد فراره وهكذا تمت العملية ‎

إمو ادريس للإسكان تستمر في تسويق الشطر الثالث من الشقق الممتازة إبتداء من 45 مليون

شلل في الوكالات.. مستخدموا البنك الشعبي بالناظور والحسيمة ينجحون في إضرابهم

مأساة.. وفاة شاب في مقتبل العمر بالناظور في حادثة سير خطيرة

حوليش يسائل الوزارء عن مهرجان "موازين" وعن الإجراءات المتخذة لضمان توزيع عادل للثروة