وزارة الخارجية الألمانية تدعو المغرب للمناقشة


ناظورسيتي - متابعة

قالت وزارة الخارجية الألمانية أن حكومتها لا ترى أي سبب يعرقل العلاقات الديبلوماسية الطيبة مع المغرب، حيث دعا وزيرها السفيرة المغربية في برلين من أجل مناقشة ما جرى على خلفية تعليق المغرب كل أشكال التواصل مه المؤسسات الألمانية

وعلقت الوكالة الألمانية حول تسريب وثيقة مراسلة الخارجية المغربية حول تعليق العلاقات مع ألمانيا، حيث قالت أنه ليس مجرد تسريب وقع بالخطأ بل "تسريب متعمد"، فالتسريب كان منظما، وأن الوثيقة انتشرت على تطبيق واتساب وفي الوقت نفسه نشرتها وسائل إعلام مغربية، ما يعني أن تسريب الرسالة لم يكن ليحدث لولا علم مسؤول رفيع المستوى"، حسب تعبيره.

كشفت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن المغرب قرر منذ اليوم الاثنين فاتح مارس الجاري، قطع علاقاته المؤسساتية مع ألمانيا.




ووجه، ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، مراسلة في الموضوع إلى كل من رئيس وأعضاء الحكومة.

وأوضح وزير الخارجية ضمن المراسلة الموجهة لجميع الوزراء أن هذا القرار راجع إلى "خلافات عميقة تهم قضايا المغرب المصيرية بين الرباط وبرلين، مما استدعى قطع العلاقات التي تجمع القطاعات الحكومية والإدارات العمومية مع نظيرتها الألمانية، وكذا جميع العلاقات مع مؤسسات التعاون وجمعيات السياسية الألمانية".

وتضمنت مراسلة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أيضا أنه تقرر على ضوء ذلك، قطع العلاقات حتى مع سفارة ألمانيا بالرباط، وجميع الاتصالات التي تربطهما.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح